التهاب فتحة الدبر عند الاطفال

التهاب فتحة الدبر عند الاطفال من أكثر المشاكل التي يعاني منها العديد من الأطفال، ووالتهاب فتحة الدبر عند الأطفال هو نتيجة للإصابة بالعديد من الامراض الجلدية التي تحدث للأطفال في مراحل العمر المختلفة.

ما هو التهاب فتحة الدبر عند الاطفال؟

التهاب فتحة الدبر عند الاطفال هو احد الامراض الجلدية التي تصيب فتحة الشرج وما حول فتحة الشرج عند الأطفال، وقد يكون الالتهاب مجرد احمرار وقد يتعدى ذلك الي وجود قرح مؤلمة للطفل الذي يعاني من التهاب فتحة الشرج.

ما هي أسباب التهاب فتحة الدبر عند الاطفال؟

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي الي حدوث التهاب في فتحة الدبر عند الاطفال ومن هذه الأسباب ما يلي:

1. الديدان الدبوسية: تعتبر أحد اهم الأسباب التي تؤدي الي حدوث التهاب في فتحة الشرج عند الأطفال، والديدان الدبوسية تؤدي الي حدوث حكة الشرج التي قد تؤثر علي نوم الأطفال ليلا.
  2. العدوي البكتيرية: تعتبر أيضا من اهم الأسباب التي تؤدي الي حدوث التهاب فتحة الدبر عند الأطفال، وتحدث العدوي بالبكتيريا السبحية التي تنتقل من الشخص المصاب والذي يتعامل مع الطفل الي جلد الطفل مما يؤدي الي حدوث التهابات حول الشرج عند الأطفال.
  3. العدوي الفطرية: الإصابة بالفطريات الجلدية يؤدي الي حدوث التهابات في منطقة الشرج عند الأطفال وقد تكون مصحوبة بحكة جلدية شديدة.
  4. النزلات المعوية: الاسهال هو احد الأسباب المهمة لحدوث التهاب فتحة الدبر عند الاطفال، نتيجة تغيير كمياء البراز عند الطفل المصاب بالإسهال مما يؤدي الي حدوث التهابات حول الشرج.
  5. عدم النظافة: عدم تغيير الحفاضة المتسخة يؤدي الي حدوث التهاب في جلد الطفل حول الشرج.
  6. الملابس الضيقة: لبس الأطفال حفاضات او ملابس ضيقة يؤدي الي حدوث التهاب حول الدبر عند الأطفال بسبب عدم تهوية الجلد جيدا.
  7. تهيج الجلد بسبب بعض المأكولات: حيث ان الأطعمة الحارة والحمضية وكذلك عصير البرتقال يؤدي الي حدوث التهاب فتحة الدبر عند الاطفال.
  8. المنظفات: بعض المنظفات قد يؤدي الي حدوث تهيج في جلد الطفل مما يؤدي الي حدوث التهاب في فتحة الشرج عند الأطفال.
  9. الحساسية: بعض الأطفال يعانون من حساسية جلدية (إكزيما) في منطقة الشرج مما يؤدي الي حدوث التهابات.

تابعوا ايضا: الهرش في الشرج عند الاطفال

تابعوا ايضا: الديدان الدبوسية عند الاطفال

لمزيد من العلومات والمراجع :