مقالات متنوعة

اضرار المكيف الحار في الشتاء

اضرار المكيف الحار في الشتاء

اضرار المكيف الحار في الشتاء هو أحد الموضوعات المهمة التي تبحث عنها العديد من الاسر في فصل الشتاء وخاصة اذا كانوا يستخدمون المكيفات في الشتاء، كما يودون معرفة ضبط حرارة المكيف في الشتاء بالاضافة الي اثار المكيف الحار، وفي هذه المقالة الجديدة علي موقع عيادة الاطفال نتناول هذا الموضوع بشيء من التفصيل.

ما هي اهمية المكيفات؟

المكيفات لها اهمية كبيرة جدا وخاصة اثناء الصيف ومع الجو الحار تزداد الحاجة لاستخدام المكيفات، فهي تعطي احساسا بالراحة والقدرة علي العمل كما تساعد علي التخلص من العرق اثناء الصيف، وهي اصبحت من ضرورات الحياة التي لا يمكن الاستغناء عنها.

اضرار المكيف الحار في الشتاء:

اضرار المكيف الحار في الشتاء كثيرة ولكن هذه الاضرار تعتمد علي بعض العوامل المهمة ومنها ما يلي:

  1. العمر والحالة الصحية للشخص الذي يتعرض للمكيف:

فالاطفال وكبار السن قد يتأثرون بدرجة كبيرة بالمكيف اثناء الشتاء عن الشباب ومتوسطي العمر.

  1. درجة حرارة المكيف:

ضبط درجة حرارة المكيف علي درجات قليلة جدا او مرتفعة جدا قد يكون له تأثير سلبي علي صحة الشخص الذي يتعرض للمكيف.

  1. عمل صيانة للمكيف:

اجراء الصيانة الدورية للمكيفات من الامور الضرورية للحفاظ علي الصحة، فإهمال صيانة المكيف قد يؤدي الي حدوث تراكم للغبار والاتربة داخل المكيفات بالاضافة الي تراكم البكتيريا والميكروبات الضارة بالصحة.

اثار المكيف الحار في الشتاء:

قد يترتب علي استخدام المكيف الحار في الشتاء بعض الاضرار والاثار التالية:

  1. زيادة نسبة النزلات الشعبية:

استعمال المكيفات في الشتاء وخاصة اذا كان استعمالها بشكل غير منتظم قد يؤدي الي حدوث اعراض النزلات الشعبية والاصابة بنزلات البرد والربو الشعبي بسبب الاتربة المخزنة داخل المكيفات والتي تعتبر من المهيجات، لذلك يجب الحرص علي عمل صيانة دورية لهذه المكيفات وخاصة اذا استخدمت اثناء الشتاء.

  1. حدوث الحساسية:

من الاضرار الشائعة للمكيفات هي حدوث الحساسية وخاصة حساسية الانف، حيث ان استنشاق الغبار والاتربة الموجودة داخل المكيفات يؤدي الي زيادة نسبة الحساسية وخاصة عند الذين يعانون من وجود الحساسية.

  1. جفاف الجلد:

في فصل الشتاء تزداد نسب الاصابة بجفاف الجلد، والتعرض لهواء المكيف الحار في الشتاء يزيد من فرصة حدوث جفاف وتشققات الجلد.

  1. العدوي:

استعمال المكيف في الشتاء يزيد من فرص العدوي البكتيرية والفيروسية، وذلك بسبب عدم تجديد الهواء، فيفضل ان يتم تغيير هواء الغرف حتي يتم التخلص من الميكروبات.

  1. الحكة:

هي احد الاضرار الناتجة عن جفاف الجلد بسبب استعمال المكيف في الشتاء، بالاضافة الي زيادة حكة الانف بسبب جفاف الهواء مما يزيد من حساسية الانف.

ضبط درجة حرارة المكيف في الشتاء:

ان درجة الحرارة التي يجب ان يكون عليها المكيف في الشتاء تتراوح ما بين 22-24 درجة مئوية، حيث انها تعتبر افضل درجة لتشغيل المكيف في الشتاء.

تابعوا ايضا: اضرار المراوح علي صحة الاطفال

وفي النهاية ، فإن اضرار المكيفات في الشتاء يجب علينا ان نأخذ الحذر منها، فتزيد نسب الاصابة بالعدوي والنزلات الشعبية بالاضافة الي جفاف الجلد وتشققه، ويجب عمل صيانة دورية للمكيفات قبل الاستعمال ويمكن ضبط حرارة المكيفات في الشتاء علي 22 – 24 درجة مئوية.

مصدر المقالة:

http://bit.ly/2Q9RWPc

الوسوم
مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق