أقوى 10 فواتح طبيعية لشهية الأطفال على الاطلاق

أقوى 10 فواتح طبيعية لشهية الأطفال على الاطلاق

أقوي 10 فواتح طبيعية لشهية الأطفال على الاطلاق

أكثر شكوى نسمعها من الأم هي (يا دكتور ابني ما بياكلش وعاوزة فاتح شهية) فيسرع الطبيب احيانا لكتابة (ليسته) من فواتح الشهية التي غالبا لا تأتي بنتيجة مرضية للأم والطفل.
أقوى 10 فواتح طبيعية لشهية الأطفال على الاطلاق
أقوى 10 فواتح طبيعية لشهية الأطفال على الاطلاق

وهم الادوية فاتحة الشهية:

الادوية الفاتحة للشهية غالبا ما يكون الطفل بصحة جيدة ولا يحتاج لأية ادوية فاتحة للشهية وغالبا ما يمر الطفل منذ الولادة الي البلوغ بمراحل مختلفة من الرغبة والنهم لتناول الطعام الي فقد تلك الرغبة رغم استمرار النمو بطريقة جيدة، وتكون الشكوى غالبا من القلق الزائد من الام لعدم تناول الطفل لكمية الطعام التي تقررها هي وليست الكمية التي يحتاجها طفلها.

التغيرات التي تحدث لشهية الأطفال مع الوقت

 الطفل المولود يحتاج في البداية الي سعرات حرارية كبيرة لمواجهة التغيرات الفسيولوجية في الاجهزة المختلفة، ويستمر هذا الامر الي نهاية السنة الثانية من العمر، بعدها يأكل الطفل كميات قليلة من الطعام ولكنها تصبح كافية لإمداده بالطاقة اللازمة لبناء جسمه ونموه بصورة طبيعية وتستمر هذه الحالة من فقدان الشهية الطبيعي والفسيولوجي الي ما بعد الثامنة من العمر.
بعدها يصبح الطفل أكثر طلبا للأطعمة المختلفة وبكميات أكبر من قبل، لذلك فان اصرار الأم على اعطاء ادوية فاتحة للشهية ما بين 2-8 سنوات من العمر غير مجدي ولا يأتي بأي نتيجة ولكن للأسف من الممكن ان يؤدي الي مشاكل نفسية للطفل، ولكي تستغني عن فواتح الشهية في صورة ادوية أقدم لكي بعض الاطعمة التي تزيد شهية الطفل بصورة طبيعية:
شاهدوا هذه الفيديو عن: اسباب أكل الاطفال الطين و الاشياء الغريبة
 

أقوي 10 فواتح طبيعية لشهية الأطفال على الاطلاق:

1.     الطماطم: من أغني الخضراوات بفيتامين ب وأ وكذلك تحتوي على عناصر مهمة لنمو الجسم مثل الحديد والفسفور والكالسيوم. (أقرأي ايضا: فوائد طبق السلطة الخضراء)
2.     الباذنجان: وتختلف طرق اعداده حسب الذوق.
3.     السبانخ: يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد وتعتبر من أكثر الخضراوات الفاتحة للشهية.
4.     البصل: يعتبر من أقوي المطهرات المعوية ويحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين أ و ج و كذلك بعض العناصر الطبيعية كالكالسيوم و الفسفور و الحديد.
السلطة الخضراء وفواتح الشهية للاطفال, أقوى 10 فواتح طبيعية لشهية الأطفال على الاطلاق, ادوية لفتح الشهية وزيادة الوزن للاطفال, اكلات تفتح الشهية للاطفال, اكلات تفتح شهية الاطفال, ضعف الشهية عند الرضع, علاج سريع لفتح الشهيه, فاتح شهية لزيادة الوزن للاطفال, فاتح شهيه للاطفال عمر سنه
 
5.     الخس والسلاطة الخضراء والسلاطات بأنواعها والثوم.
6.     الفواكه: مثل التفاح والموز والكنتالوب والتمر.
7.     العسل الاسود: من أغني الاطعمة بالحديد ويعالج الانيميا.
8.     المشروبات: الحلبة واليانسون والزعتر.
9.     وضع الخل على طبق السلطة.
10. الترمس.

و كل هذه الاطعمة متوفرة في المنزل و يجب أن نعود الطفل عليها و تقليل الاعتماد علي الادوية التي تساعد علي الهضم و فواتح الشهية الكيمائية.

اسماء ادوية فاتحة للشهية للاطفال

توجد العديد من الادوية التي تسمي فاتحة للشهية للاطفال ومن هذه الادوية (Digestine) و ايضا (Diease)

اقرأ أيضاً