8 أضرار لا تعرفها عن تناول الماء المثلج

8 أضرار لا تعرفها عن تناول الماء المثلج

8 أضرار لا تعرفها عن تناول الماء المثلج تجعلك تعيد التفكير حول تناول الماء المثلج مرة أخرى. أصبح الطقس حار للغاية وكلنا نسعي لتناول الماء المثلج للحصول علي قليل من الانتعاش. ولكن ما لاتعرفه أن تناول الماء المثلج ربما يُلحِق بصحتك المزيد من الأضرار الخَفِية والتي غالباً لا نعلم أنها بسبب تناول الماء المثلج. تابع معنا لمعرفة أضرار الماء المثلج للجهاز الهضمى وكيف يتسبب في زيادة الوزن.

  1. هل هناك علاقة بين زيادة الوزن والماء المثلج؟

لقد سَمِعت جيداً ما تردده الآن وهو أن تناول المزيد من الماء يساعد على إنقاص الوزن. نعم أنا اتفق معك ولكن ليس الماء المثلج. فالماء المثلج يعمل علي تصلب الدهون مما يجعلها أكثر صعوبة في الهضم. وهذا ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

لذا عليك باتباع النصيحة الكاملة وهي ’ تناول المزيد من الماء الطبيعي بدرجة حرارة الجو ,

  1. الماء المثلج والإمساك.

نعم ستخبرني مرة أخرى أن تناول الماء يساعد في عمليات الهضم. ولكن الماء المثلج بإمكانه أن يضر بالمعدة ويعوق عملية الهضم, بل تمتد أضراره أيضاً لتلحق بالأمعاء وتعوق عمليات الامتصاص. الأمر الذي يجعل الماء المثلج يسبب لك الإمساك. وهنا تكرر النصيحة الأولي نفسها بتناول المزيد من الماء العادي وليس الماء المثلج.

تابعوا ايضا: اضرار المشروبات الغازية علي صحة الاطفال

  1. هل يؤثر الماء المثلج على ترطيب الجسم؟

نعم الماء المثلج يقلل من مستويات الترطيب. الماء المثلج لا يعيق عمليات الهضم فقط بل يعيق أيضاً عمليات الإماهة في الجسم. سأخبرك باختصار ما أقصده. الجسم لا يستفيد من الماء مباشرة بعد تناوله, ولكنه يستغرق بعض الوقت لرفع درجة حرارة الماء لتصبح في نفس مستوي حرارة الجسم. لذا فكلما كان الماء بارداً كلما كان أكثر ضرراً. كلما قلت درجة حرارة الماء تقل معها فوائده.

  1. هل تعلم أن الماء المثلج يستهلك طاقتك؟

نعم عزيزي القارئ الماء المثلج يعطيك انتعاش وطاقة على المدى القصير, ولكنه يستهلك طاقتك على المدى البعيد. اعلم أنك تتساءل الآن كيف يحدث هذا؟ ذكرت لك في السابق أن الجسم لا يستفيد من الماء المثلج, ولذلك يضطر لرفع درجة حرارته حتى تصل لمستوى حرارة الجسم. ولكي يقوم الجسم برفع درجة حرارة الماء فهو بحاجة لمزيد من الطاقة. لذا فإن الماء المثلج يعزز طاقتك وهمياً على المدى القصير ولكنه في الحقيقة يستهلك طاقتك على المدى البعيد.

  1. الماء المثلج عدوٌ للمعدة.

يعد الماء المثلج من أعداء المعدة. فهو يؤدي لانقباض المعدة مما يجعلها لا تتمكن من معالجة الطعام بكفاءة. الأمر الذي بشأنه أن يسبب لك اضطرابات في المعدة وآلام في البطن ربما يمتد الأمر إلى الشعور بالغثيان. فتجد نفسك تتناول طعاماً جيداً ثم تشعر بآلام في معدتك وتظن خطأً أنها من الطعام. ولكنها في الحقيقة من كوب الماء المثلج الذي تناولته مع طعامك.

تابعوا ايضا: اضرار الاندومي علي صحة الاطفال

  1. هل هناك علاقة بين الماء المثلج والقلب؟

ربما لا تعلم أن العصب المبهم الذي يسير خلف عنقك يتأثر بتناول الماء المثلج. فتحدث حالة تشبه حالة الطوارئ. نعم, طوارئ فهي تؤدي لتباطؤ معدل ضربات القلب حتي يتمكن الجسم من استعادة درجة حرارته الطبيعية مرة أخرى. ثم يعود القلب لمعدله الطبيعي. الماء المثلج خطر يداهم قلبك بين الحين والآخر.

  1. تَهَيج الحلق.

تلك الحقيقة نعلمها جميعاً ولكننا نتجاهلها طوال الوقت ظناً منا أن الماء المثلج مفيد للجسم. ولكن كيف يتسبب الماء المثلج في تهيج الحلق؟ باختصار, يعمل الجسم دائماً على مواجهة أي خطر يتعرض له. فعندما تتناول الماء المثلج يفرز الجسم مخاطاً يعمل كمرطب طبيعي لتدفئة الجسم. يؤدي تراكم هذا المخاط إلى تهيج الحلق.

  1. الصداع.

الماء المثلج يسبب الصداع كيف هذا؟ سأجيبك على هذا السؤال بموقف بسيط للغاية. تخيل معي أنك في العمل وفجأة وجدت العديد من الرسائل والتنبيهات الموجهة إليك. حتماً سيزعجك الأمر. هذا بالفعل ما يحدث عن تناول كميات كبيرة من الماء المثلج. توجه الأعصاب الحساسة العديد من الرسائل للمخ مما يسبب لك الصداع.

تابعوا ايضا: هل شرب المياه المعدنية مفيد ام ضار بصحة الاطفال؟

كَمْ أنه أمر مزعج, مشاكل في الهضم, الوزن, القلب وتهيج في الحلق تنتهي بهذا الصداع المفاجئ كل هذا من كوب الماء المثلج الذي كنت تعتقد خطأً أنه مفيد لك.

ماذا تنتظر؟ فلتستبدل هذا الكوب من الماء المثلج بكوب من الماء العادي وتتجنب كل تلك المخاطر

مصدر المقالة : هنا

اقرأ أيضاً