تنعيم الشعر الخشن للاطفال

تنعيم الشعر الخشن للاطفال

إذا كان لديك أطفال يعانون من مشكلة الشعر الخشن أو المجعد، فلا تيأسي فهناك الكثير من الحلول السريعة لتجعل شعرهم رطباً بشكل طبيعي جداً، وتبحثين بشكل دائم إلى تسريحات للشعر المجعد.

فمن الوجب عليكي كأم أن تهتمين بشعر أطفالك منذ ولادتهم، لذلك يجب عليكي أن تبدئي منذ ولادة طفلك في اختيار نوع الشامبو المناسب له خلال مراحله العمرية المختلفة والزيوت والكريمات التي يمكن أن تستخدميها لطفلك.

ومما لا شك فيه أن هناك الكثير من الشركات العالمية والمحلية التي تتنافس في الأسواق، كما سنشرح لك أفضل تسريحات للشعر المجعد، وأفضل بروتين للشعر المجعد.

تنعيم الشعر الخشن للاطفال

تنعيم الشعر الخشن للاطفال

افضل زيت للشعر الجاف والمجعد

شعر الأطفال الخشن يمكن أن تقومي بتنعيمه بواسطة العديد من خلطات تنعيم الشعر التي يمكنك أن تقومي بتحضيرها في المنزل، ويمكنك أن تقومي بعمل بروتين للشعر الجاف يوميا أو أسبوعيا للعناية بشعر طفلك ليكون سهل التسريح.

كما أن هناك العديد من الزيوت والكريمات العديدة المتواجدة في الأسواق ولكن لا تحتاري في اختيار افضل زيت للشعر الجاف والخشن لطفلك ليظهر في أبهي مظهر، ويعتبر أفضل زيت للشعر الخشن أو المجعد هو زيت جوز الهند حيث أنه يقوم بفك التشابك بسرعة هائلة.   

ويمكن لكي ان تقومي بتنعيم شعر طفلك عن طريق استخدام علاج وتنعيم الشعر الجاف والخشن والمتقصف من خلال الزيت الساخن  مرة كل أسبوع، كما يمكنك استخدام بعض العلامات التجارية الموثوق منها والتي تكون مصرحة من وزارة الصحة.

بالنسبة للزيوت فإن أفضل الزيوت الطبيعية للأطفال هي: زيت الزيتون، زيت اللوز الحلو، بحيث تقومين بوضعه على شعر طفلك ثم لفه بقطة من البلاستيك، وتقومين بتركها على الشعر مدة لا تزيد عن 30 دقيقة ثم غسل الشعر وترطيبه.

اقرأ أيضا: افضل زيت للشعر الجاف والمجعد

قصات شعر

هناك الكثير من تساريح الشعر المختلفة التي يمكن أن تقومي بتسريحها لطفلك إذا كان من ذوي الشعر المجعد، لذلك لا داعي للقلق وإذا كنتي تريدين تصفيف شعر طفلك الجاف فيمكنك أن تقومي بعمل ضفيرة لطفلتك من الأمام إلى الخلف حيث أنها تقوم بإخفاء الشعر المجعد.

كما أن أيضًا الكعكة تناسب الشعر المجعد الطويل والقصير، وذيل الحصان يناسب الشعر الجاف والمجعد أيضًا، فيمكنك أن تقومي بالاختيار ما بين تسريحات للشعر المجعد والخشن بأشكال مختلفة التي قمنا بذكرها فهي تعتبر من ضمن أحدث قصات الشعر.

تنعيم الشعر الخشن للاطفال

تنعيم الشعر الخشن للاطفال

العناية بالشعر المجعد

هناك العديد من الخلطات التي يمكنك أن تقومي بعملها في منزلك وبعض الزيوت أيضًا، فإن افضل زيت للشعر الجاف والخشن هو زيت اللوز الحلو وزيت الجوز الهند، وزيت الزيتون، فيمكنك أن تقومي بخلط ربع كوب من العسل مع ربع كوب من زيت الزيتون البكر وخلطهم معًا، وتوزيعهم على شعرك أو شعر طفلك ووضع فوقهم غلاف بلاستيكي وترك القناع لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء والشامبو.

أو خلط موزة مع 3 ملاعق من زيت الزيتون وربع كوب عسل مع ربع كوب من اللبن الزبادي، وفرك الخليط بفروة الرأس وكل أجزاء الشعر وتكرير نفس الخطوة السابقة مع تركة لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة.

اقرأ أيضا: أدوات النظافة الشخصية للاطفال

تنعيم الشعر الجاف والخشن والمتقصف

هناك خلطة سحرية وتعتبر علاج من اهم طرق العناية بشعر الاطفال للشعر المجعد وتستخدم أيضًا في تنعيم الشعر المجعد للأطفال، فمن الخلطات السحرية لتنعيم الشعر الخشن.

هي أن تقومي بخلط واحدة من ثمرة الأفوكادو مع نصف علبة من حليب جوز الهند وربع كوب من العسل بالإضافة إلى ثمرة موز، وخلطهم جيداً، ووضعها على شعرك وشعر طفلك بعد غسله من الشوائب وتقومين بتغطيته لمدة 20 دقيقة تقريباً، ثم غسله بالماء والشامبو المخصص جيداً وهذه الخلطة فعالة جداً لتنعيم شعر الأطفال، حيث أن العناية بشعر الأطفال واجب مهم جداً للأم يجب عليها أن تهتم به.

ولكن إذا كان شعر الطفل خشناً فهو بحاجة إلى المزيد من العناية والاهتمام المستمر، لأن شعر الأطفال وبشرتهم تتميز بأنها حساسة جداً، لذلك من الأفضل أن تستخدمي افضل كريم لشعر الاطفال الجاف  لتنعيم شعر أطفالك وخالية من المواد الكيميائية المضرة له وأيضًا الابتعاد عن جهاز فرد الشعر لما يلحق بع العديد من الأضرار للشعر. 

واستخدام افضل زيت للشعر الجاف والمجعد كي يساعد على نعومة وحيوية الشعر، لذلك ننصحك بأن تتجهي إلى استخدام الخلطات الطبيعية لكي تحصلي على شعر ناعم وسهل التسريح وأنت مطمئنة على أطفالك وفي هذا المقال سوف نقوم بوصف لك بعض المنتجات الطبيعية لشعر طفلك.

تنعيم الشعر الخشن للاطفال

تنعيم الشعر الخشن للاطفال

أفضل زيت للشعر الجاف للأطفال

يعتبر افضل زيت لشعر الأطفال الجاف هو مزج خليط من الزيوت معاً، فتقومين بمزج زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز الحلو، وزيت الخروع القليل منه حتى لا يسبب قشرة للشعر ، وزيت اللافندر لمنحة رائحة جميلة لأنه من الزيوت العطرية، وزيت الثوم لتقوية الشعر. 

تابعوا ايضا: افضل 8 زيوت شعر للاطفال علي الاطلاق

وتقومين بعمل حمام زيت لطفلك كل أسبوع مره أو مرتين بوضع كمية من الخليط المناسبة على الشعر، وتركه لمدة ساعه مع وضع فوطة مبللة بماء دافئ يميل للسخونة وهذا لتفتيح مسام فروة الرأس وجعلة يستفاد من اكبر كمية من فوائد الزيوت المتعددة، ثم غسله بالماء والشامبو المناسب لك ولطفلك.

والى هنا نكون قدمنا لكم العديد من الوصفات المختلفة للشعر الجاف والخشن والمجعد للأطفال وللسيدات، وهذا بدل من أن تقومي بفرد شعرك بجهاز فرد الشعر، ويمكن مع هذا شراء أفضل كريم لشعر الأطفال الجاف ليكون سهل تسريحة.

لمتابعة المزيد عن تنعيم الشعر الخشن للاطفال هنا

اقرأ أيضاً