أفضل جِلْ لعلاج فطريات الفم عند الرضع

أفضل جِلْ لعلاج فطريات الفم عند الرضع

أفضل جِلْ لعلاج فطريات الفم عند الرضع. إذا كان طفلك الرضيع يعاني باستمرار من فطريات الفم. إذا كنت تبحث عن علاج نهائي وفعال, يساعدك في حل مشكلة فطريات الفم. فلتقرأ معنا هذا المقال بعنوان أفضل جِلْ لعلاج فطريات الفم.

فطريات الفم أو ما كما يطلق عليها البعض فطريات اللسان ,أو فطريات اللثة. تلك الفطريات في الفم شائعة جداً بين الرُضع. لذا نجد العديد من الأمهات تتساءل حول, أفضل جِلْ لعلاج فطريات الفم عند الرضع. وهل دكتارين جِلْ لعلاج فطريات الفم فعال؟

سنتحدث اليوم عن أسباب فطريات الفم عند الرضع. دكتارين جِلْ لعلاج فطريات الفم. وأيضاً ميكوناز جِلْ لعلاج فطريات الفم. وهل هناك فرق بين دكتارين أورال جِلْ وميكوناز أورال جِلْ؟ ونختتم المقال ببعض النصائح لمساعدتك في حل مشكلة فطريات الفم.

ماهي فطريات الفم واللثة عند الأطفال ؟

فطريات الفم هي بقع بيضاء تشبه الجبن أو اللبن الرائب. تبدأ في الظهور خلال الشهور الأولي من عمر الطفل. فطريات الفم واللثة مؤلمة جداً للأطفال ويصعب إزالتها بدون استعمال جِلْ لعلاج فطريات الفم.

غالباً ما تظهر هذه الفطريات عند الرضع نتيجة لضعف الجهاز المناعي. ومن الوراد أيضاً ظهور فطريات الفم عند الكبار. ولكن نسبة ظهورها بين الرضع أكثر من الكبار.

أسباب فطريات الفم عند الرضع.

يمكننا تلخيص أسباب فطريات الفم عند الرضع في أربعة نقاط رئيسية وهي:

1.    ضعف الجهاز المناعي عند الأطفال.

2.    تناول الأم أو الطفل للمضادات الحيوية.

3.    إصابة الأم بعدوي تنتقل إلي فم الرضيع.

4.    التهاب الثدي ,أو تلوث الببرونه ,أو الكاتينة.

أفضل جِلْ لعلاج فطريات الفم عند الرضع.

تكمن فعالية أفضل جِلْ لعلاج فطريات الفم عند الرضع في المادة الفعالة ميكونازول Miconazole ) ). حيث تستخدم هذه المادة في علاج الالتهابات الفطرية ,عن طريق تدمير الفطريات الضارة. وتوجد هذه المادة الفعالة في دكتارين أورال جِلْ ( Daktarin oral gel ). وتوجد أيضاً في ميكوناز أورال جِلْ    ( Miconaz oral gel )

  ماهو دكتارين جِلْ لعلاج فطريات الفم ؟

Daktarin oral gel ) ) دكتارين جل عبارة عن هلام لَزِج يستخدم عن طريق الفم. ويكون دكتارين جل لزج بعض الشئ لضمان بقائه في الفم لفترة أطول. فيقوم دكتارين جل بمهاجمة الفطريات في فم الطفل والقضاء عليها. ومن ثم تخفيف الالتهابات تدريجياً.

 ولعلك تتساءل الآن هل سيترك الطفل هذا الجل في فمه؟ وهل هناك خطر لو ابتلع الطفل جزءاً منه؟ لمعرفة الإ جابة علي تلك الأسئلة عليك أولاً : معرفة طريقة الاستخدام الصحيحة لدكتارين جل.

تابعوا ايضا: علاج فطريات الفم عند الرضع

كيف يستخدم دكتارين جل لعلاج فطريات الفم ؟

عندما تحضر دكتارين جل ستجد داخل العبوة ملعقة صغيرة مدرجة. يُعطي الطفل الرضيع ربع ملعقة فقط. وإذا تجاوز طفلك العامين يُعطى نصف ملعقة. استخدم الغطاء لفتح أنبوبة دكتارين جل.

نَظِف يديك جيداً قبل إعطاء الجل للطفل. قم بتدليك الجل بإصبعك برفق لفرده داخل فم الطفل. تجنب وضع الجل في حلق الطفل افرده فقط علي اللثة واللسان. وتجنب أيضاً وضع كمية أكبر من المحددة.  

يتم استخدام دكتارين جل أربع مرات يومياً لمدة أسبوعين. فهذه الفترة كافية للقضاء على فطريات الفم. وإذا كان طفلك يأخذ أي أدوية أخري ,فعليك باستشارة طبيب الأطفال قبل استعمال دكتارين جل للاطفال

ملاحظات هامة حول استخدام دكتارين جل للاطفال.

·       إذا نسيت جرعة من الأربعة جرعات المحددة يومياً. فلا تعطي لطفلك جرعة مزدوجة. ولكن استمر في استعمال دكتارين جل كالمعتاد طبقاً لعمر الطفل.

·       لا تقلق إذا ابتلع الطفل جزءاً صغيراً من دكتارين جل. فهو مكون من مواد طبيعية ولا يضر بصحة الطفل. ولكن إذا ابتلع الطفل كمية كبيرة فعليك باستشارة الطبيب.

·       ضع دكتارين جل لطفلك بعد الرضاعة. لضمان بقائه لفترة أطول. وأيضاً حتي لا يبتلع الطفل الجل مع الرضاعة.

·       عند وضع الجل تجنب وضع الجل في الحلق. أو وضع كميات كبيرة. حتي لا يسبب الجل اختناق للطفل.

·       قبل استخدام دكتارين جل تأكد من تاريخ الصلاحية. وقم بحفظ الجل في درجة حرارة أقل من 30 درجة مئوية.

أفضل جل لعلاج فطريات الفم.

هل سيترك الطفل دكتارين جل في فمه؟ بالطبع لا, فطبيعة الأطفال تتفق على ذلك. فإما أنه سيحاول ابتلاعه أو طرده من فمه. وفي الأغلب سيحاول طرده من فمه. فلا تقلقِ من هذا الأمر فطالما أنك قمت بتدليك دكتارين جل  جيداً. فهذا يعني أنه تم امتصاصه في فم الطفل. ولسنا بحاجة لبقائه في فم الطفل لفترات طويلة.

ويمكنك أيضاً تشجيع طفلك على استعمال دكتارين جل أو ميكوناز جل. عن طريق جعله يختار النكهة التي يحبها. حيث يتوفر دكتارين جل بنكهة البرتقال. ويتوفر ميكوناز جل بنكهة البرتقال والفراولة. مما يساعد الأطفال على وضعه في الفم وتدليكه.

تابعوا ايضا: دكتارين اورال جل لعلاج الفطريات في الفم

نصائح للوقاية من فطريات الفم عند الرضع.

1.    الاهتمام بغذاء الطفل لتقوية الجهاز المناعي.

2.    الاهتمام بنظافة أدوات الطفل لمنع انتقال العدوى.

3.    تجنب استخدام المضادات الحيوية على قدر المستطاع.

تحدثنا اليوم عن فطريات الفم ,أو كما تعرف بفطريات اللثة واللسان. وأفضل جل لعلاج فطريات الفم عند الرضع. وتناولنا بالشرح دكتارين جل وميكوناز جل. وأيضاً كيفية استخدام كل منهم لعلاج فطريات الفم واللثة. ونحن في انتظار تساؤلاتكم وتعليقاتكم الخاصة.

لمزيد حول هذا الموضوع يرجي الضغط هنا

اقرأ أيضاً