8 فوائد مذهلة للرضاعة الطبيعية المطلقة

8 فوائد مذهلة للرضاعة الطبيعية المطلقة

الرضاعة الطبيعية المطلقة تعتبر من أنجح الوسائل التي تؤدي الي زيادة مناعة الاطفال ، و قد أوصت الاكاديمية الامريكية لطب الاطفال بالرضاعة الطبيعية في أول 6 شهور من عمر الاطفال و عدم اعطائهم اية مشروبات أخري غير ثدي الأم و ذلك لأنه:

  1. يقلل من التهابات الأذن الوسطي عند الاطفال: اثبتت الدراسات أن لبن الأم يقي بنسبة كبيرة من الاصابة بالتهابات الأذن الوسطى.
  2. الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي: الاطفال الذين يعتمدون علي الرضاعة الطبيعية هم أقل اصابة بالنزلات المعوية عن غيرهم الذين يرضعون بالببرونة او اي مصدر أخر.
  3. الوقاية من أمراض الحساسية: الاعتماد علي الرضاعة الطبيعية المطلقة اول 6 شهور من العمر تقلل من فرصة اصابة الاطفال بالاكزيما و الربو الشعبي و حساسية الصدر و حساسية الطعام.
  4. الوقاية من الالتهاب الرئوى: لبن الاأم يحتوي علي العديد من الاجسام المناعية التي تقي الجسم من الميكروبات.
  5. الوقاية من مرض السكر : أثبتت الدراسات بأن الاطفال الذين يعتمدون علي الرضاعة الطبيعية المطلقة هم أقل اصابة بمرض السكري عن الاطفال الذين يعتمدون علي اللبن البقري .

  1. الوقاية من السمنة: يتمتع الاطفال الذين يعتمدون علي الرضاعة الطبيعية بشكل منتظم بوزن مثالي و لا يتعرضون للاصابة بالسمنة في الكبر.
  2. الوقاية من سرطان الدم عند الاطفال: الاعتماد علي الرضاعة الطبيعية يقلل من الاصابة بسرطان الدم بنسبة 19 % .
  3. الوقاية من متلازمة الموت المفاجئ للرضع.

تابعوا ايضا: 10 اطعمة يجب تجنبها اثناء الرضاعة الطبيعية

جدول تخزين لبن الأم:

مع ضغوط الحياة اليومية ومع خروج المرأة للعمل أثناء فترة الرضاعة و عدم قدرتها علي اصطحاب رضيعها، و رغبة منها في اعطاء رضيعها اللبن الطبيعي اقدم لكم جدول مفصل بطرق تخزين لبن الام لتقديمه للرضيع في أي وقت

المكاندرجة الحرارةمدة التخزينمعلومات اضافيه
المطبخ15-29 درجة مئوية3-4 ساعاتالزجاجات تكون محكمة الاغلاق و في مكان بارد قدر المستطاع و يجب التخلص من اللبن المتبقي بعد رضاعة الطفل.
ايس بوكس15 درجة مئوية24 ساعةيجب ان تكون قطع الثلج ملاصقة لزجاجات اللبن و يجب تجنب فتح الايس بوكس بدون داعي.
الثلاجة4 درجات72 ساعةيجب تخزين اللبن في الجزء الخلفي من الثلاجة
الفريزر-17 درجة مئوية6 شهوريجب تخزين اللبن في الجزء الخلفي من الفريزر.

المصدر:

الاكاديمية الامريكية لطب الاطفال

New Mothers Guide to Breastfeeding, ed J.Y.Meek.2nd ed

اقرأ أيضاً