فوائد البلح و التمر للأطفال

فوائد البلح و التمر للأطفال

فوائد البلح و التمر للأطفال:

فوائد البلح والتمر للأطفال يعتبر التمر من الفاكهة اللذيذة و الغنية بالكثير من الفيتامينات و المعادن الضرورية لبناء جسم الاطفال حيث تشير الدارسات الحديثة الي أن التمر يقوي العظام و النظر و الاسنان و يحافظ علي جهاز المناعة و يحمي الجسم من الامراض بالاضافة لاحتوائة علي نسبة كبيرة من الاملاح المعدنية و الماء  و الكربوهيدرات و نسبة قليلة من الدهون . و النخلة هي الشجرة المباركة و التي ذكرت في الكتب السماوية و هي الوحيدة التي يُستفاد من كل جزء منها وفوائد التمر للرضع كثيرة نذكر منها مايلي:

فوائد البلح و التمر للأطفال:

1.     البلح غني بالفيتامينات و الحديد الضروري لبناء كرات الدم الحمراء كما يحتوي علي نسبة مرتفعة من البروتين و النشويات لذلك فإن 3 تمرات تعد غذاءً كاملاُ.
2.     البلح يمد الجسم بالطاقة و الحيوية و عاملا مهما في تجديد النشاط و الحيوية .
3.     يحتوي علي كمية معتدلة من البوتاسيوم الذي ينظم ضربات القلب و ضغط الدم.
4.     البلح غني بالكالسيوم الضروري لبناء الاسنان و العظام  و انقباض العضلات و تخثر الدم و لتوصيل الاشارات العصبية.(تابعوا ايضا: الفرق بين اللبن و الزبادي)
5.     البلح غني بالفسفور اللازم لبناء خلايا المخ و هام في الذكرة و التركيز.
6.     يحتوي علي كمية كبيرة من الالياف لذلك يعتبر ملين قوي وعلاج فعال للامساك.
7.     يحتوي علي مجموعة فيتامين (ب) المركب الذي يساعد علي عملية التمثيل الغذائي و نشاط  حيوية الخلايا
البلح بكل ما يحتويه من فيتامينات ومعادن يساعد على الهضم ويساعد علي حيوية الجهاز الهضمي للاطفال و الكبار ايضا ، ويعد مصدر سريع للطاقة و غني بالسعرات الحرارية، وجرت العادة أنه إذا كانت المعدة فارغة.. فعلينا تناول بلحة أو اثنان أو ثلاثة، وفي رمضان لا يقتصر تناول البلح علي إمداد الجسم بالطاقة أثناء فترة الصيام فقط.. لكنه يساعد على عمل طبقة حماية على المعدة والقولون.
(شاهدوا هذه الحلقة عن : 7 علاماتتدل علي التسنين عند الاطفال)

متى يا كل رضيعى البح

متى يا كل رضيعى البلح ؟ هذا من الاسئلة المهمة التى تسألها الامهات وتريد معرفة موعد تناول البلح او التمر للاطفال ويعتبر ادخال البلح او التمر في طعام الاطفال الرضع مستحب بعد الشهر السادس من عمر الطفل ويمكن ادخال التمر او البلح في اطعمة الطفل المختلفة او يعطي منقوع التمر للرضيع.

مصدر المقالة:

هنا

اقرأ أيضاً