مقالات متنوعة

6 فوائد مذهلة للعسل الأبيض اثناء الحمل

العسل الأبيض يعتبر من الأغذية المهمة جدا للأطفال والكبار والعسل الأبيض (فيه شفاء للناس) كما ورد ذكره في القران الكريم، ويعتبر العسل الأبيض من الأغذية المتكاملة الذي يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في امداد الجسم بالطاقة بالإضافة الي دور العسل الأبيض في رفع المناعة.

هل العسل الأبيض آمن اثناء الحمل؟

العسل الأبيض يعتبر من الأغذية الهامة والأمنه اثناء الحمل بشرط التأكد من مصدره بحيث يكون خاليا من التلوث، ويعتبر العسل الأبيض غير مصرح بإعطائه للأطفال اقل من سنة حيث انه قد يحتوي على بعض البكتيريا الضارة التي تسبب التسمم للطفل الرضيع مما يؤدي الي ما يسمي (botulism) وذلك بسبب عدم قدرة الأمعاء على التخلص من هذه البكتيريا الضارة الا انها لا تستطيع المرور الي الجنين عبر المشيمة اثناء الحمل.

فوائد العسل الأبيض اثناء الحمل:

العسل الأبيض له قيمة غذائية عالية جدا حيث يحتوي علي السكريات مثل الجلوكوز والفركتوز بالإضافة الي العديد من المكونات الهامة للصحة:

  1. العسل الأبيض اثناء الحمل يرفع المناعة:

العسل الأبيض يحتوي علي العديد من المكونات التي تؤدي الي رفع المناعة ومقاومة الجسم للميكروبات الغازية، بالإضافة الي كون العسل الأبيض يفيد في علاج حموضة المعدة.

  1. العسل الأبيض اثناء الحمل يعالج الارق:

من الفوائد العظيمة للعسل الأبيض اثناء الحمل دوره المهم في علاج الارق والتوتر واضطرابات النوم اثناء الحمل مما يجعل الحامل تنعم بنوم هادئ ويمكن إضافة كلعقة كبيرة من العسل الأبيض الي اللبن الدافئ وشربها قبل النوم يعالج الارق والتوتر.

  1. العسل الأبيض اثناء الحمل يعالج نزلات البرد:

من الأفضل عدم تناول الادوية لعلاج نزلات البرد والانفلونزا اثناء الحمل، وهذا دور العسل الأبيض الذي يحتوي علي مضادات للفيروسات بالإضافة الي دور العسل الأبيض في علاج الكحة.

  1. العسل الأبيض اثناء الحمل يعالج التهاب الحلق:

العسل الأبيض يعتبر مضاد قوي للالتهابات فإضافة العسل الأبيض الي الزنجبيل يعالج التهابات الحلق اثناء الحمل بدون استعمال الادوية الضارة بالجنين.

  1. العسل الأبيض لعلاج قشرة الشعر:

يعتبر العسل الأبيض من الأدوات المهمة في علاج قشرة الشعر اثناء الحمل، فإضافة العسل الأبيض الي الماء ثم وضعه علي الشعر لفترة قصيرة يعالج قشرة الشعر اثناء الحمل.

  1. العسل الأبيض يعالج الحساسية الموسمية:

العسل الأبيض له دور مهم في علاج الحساسية الموسمية بسبب حبوب اللقاح المنتشرة في الهواء، فتناول العسل الأبيض بانتظام اثناء الحمل يعالج حساسية الصدر الموسمية.

لمزيد من المطالعة:

http://www.momjunction.com/articles/amazing-benefits-of-honey-for-pegnant-women_0079415/

الوسوم
مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق