6 اكلات تعالج الاسهال عند الأطفال

6 اكلات تعالج الاسهال عند الأطفال

الاسهال عند الأطفال من أكثر المشاكل شيوعا ويؤدي الاسهال الي الإصابة بالنزلات المعوية الشديدة التي قد تؤدي الي الوفاة، ولذلك يجب الحرص علي تغذية الطفل التغذية السليمة اثناء الاسهال لمنع حدوث الجفاف الذي يؤدي الي اضرار بالغة بالجسم.

أسباب الاسهال عند الأطفال:

والاسهال له اسباب كثيرة منها الاصابة بعدوي بكتيرية او الاصابة بفيروسات الاسهال مثل فيروس (الروتا) بالإضافة الي الطفيليات مثل (الجيارديا) والاميبا وكذلك كثرة تناول الاطفال للعصائر المحلاة بالسكر يزيد من نوبات الاسهال، وأغلب امراض الاسهال تشفي في غضون ايام قليلة وتبقي مهمة الأم في تغذية الطفل التغذية الصحيحة اثناء الاسهال ومنع بعض الاطعمة من الطفل اثناء الاسهال. (تابعوا ايضا: الاسهال عند الرضع)

10 اكلات تعالج الاسهال عند الأطفال:

في هذه المقالة نقدم لكم بعض الأطعمة التي تعالج الاسهال وتمنع الجفاف عند الأطفال والرضع ومن هذه الأطعمة ما يلي:

  1. عصير التفاح:

يعتبر عصير التفاح applesauce  من الوسائل الهامة في علاج الاسهال عند الأطفال والرضع لما يحتويه من مادة البكتين والمعروفة في علاج الاسهال ومنع حدوث الجفاف عند الأطفال والرضع، ويمكن تقديم التفاح الي الأطفال الذين يعانون من الاسهال وذلك بسلقه في الماء لفترة وتقطيعه للطفل وإعطاء الماء الناتج من السلق أيضا للطفل.

  1. ماء الشعير: Barely Water

ماء الشعير يحتوي علي النشويات الهامة لإمداد الطفل بالطاقة بالإضافة الي الماء الذي يعوض السوائل التي يفقدها الجسم اثناء الاسهال.

  1. ماء الأرز: Rice gruel

ماء الأرز معروف من القدم بفاعليته في علاج الاسهال والنزلات المعوية عند الأطفال، فماء الأرز يعوض السوائل التي يفقدها الجسم اثناء الاسهال بالإضافة الي امداده بالطاقة والحيوية مما يقلل فترة مرض الطفل.

  1. شوربة الخضار:

شوربة الخضار أيضا من الأطعمة الهامة في علاج الاسهال عند الأطفال فهي أيضا تعوض الجسم عن السوائل التي تفقد اثناء الاسهال بالإضافة الي امداد الجسم بالفيتامينات والمعادن المهمة في تجديد الخلايا وخاصة في الجهاز الهضمي عند الطفل المصاب بالإسهال.

  1. الموز: Banana

الموز يعالج الاسهال كما هو معروف حيث ان الموز يجعل قوام البراز متماسك بالإضافة الي انه مصدر غني بالبوتاسيوم والذي يعتبر عنصر هام في نشاط القناة الهضمية كما ان الموز يمد الطفل بالطاقة.

  1. الجزر المسلوق:

من افضل الأطعمة واهمها في علاج الاسهال عند الأطفال والرضع، حيث ان الجزر من الأطعمة الهامة والتي تساعد علي شفاء القناة الهضمية بالإضافة الي ان الجزر سهل الهضم.

هذه اطعمة ووصفات هامة لعلاج الاسهال عند الأطفال والرضع الا ان هذه الأطعمة لا تغني عن زيارة الطبيب، فينصح أولا بعرض الطفل الذي يعاني من الاسهال علي الطبيب وإعطاء الطفل هذه الوجبات بالإضافة الي العلاج الذي يصفه الطبيب للقضاء علي الاسهال.

تابعوا ايضا: افضل 8 زيوت شعر للاطفال وافضل سيروم شعر للاطفال

لمزيد من المطالعة برجاء زيارة هذا الرابط:

https://parentinghealthybabies.com/best-foods-toddler-diarrhoea/

 

اقرأ أيضاً