6 أفكار مدهشة لتشجيع الطفل علي القراءة

6 أفكار مدهشة لتشجيع الطفل علي القراءة

  6 أفكار مدهشة لتشجيع الطفل علي القراءة

القراءة غذاء الروح و العقل ، و تعليم الطفل القراءة في سن مبكر أمر هام جدا ، كما أن القراءة للطفل منذ الولادة تزيد من ذكاءه ، و تجعله متميزا عن غيره ، و محبا للقراءة ، و من خلال هذه المقالة أقدم لكم 6 أفكار مهمة نشجع بها الطفل علي القراءة:

6 افكار مدهشة لتشجيع الطفل علي القراءة
6 افكار مدهشة لتشجيع الطفل علي القراءة

تابعوا ايضا: 10 نصائح مهمة لتقوية ذكاء الاطفال

  1. عدم إجبار الطفل علي القراءة:

لا يجب اجبار الطفل علي القراءة في أي وقت ، بل يجب أن يختار الطفل الوقت الذي يكون مستعدا فيه لقراءة ما نريد منه ، فالاجبار قد يأتي بنتائج عكسية بحيث يجعل الطفل يكره القراءة.

  1. الاشتراك في الكتب والمجلات الدورية:

من الضروري عمل اشتراك سنوي في الكتب و الاصدارات من المجلات المحببة للطفل ، فسلسلة الكتب تجعل الطفل متشوقا لمتابعة الاعداد القادمة ، و التمتع بالهدايا التي تقدمها هذه المجلات لمشتركيها مما يحبب الطفل في قراءتها.

  1. مشاركة الطفل مع الاخرين في جلسات للقراءة:

من الافكار المهمة عمل حلقات نقاشية حول كتاب معين يحبه الطفل كأن تقوم الأم بقراءة فصل من الكتاب او المجلة و يقوم كل طفل بقراءة فصل معين مشاركة أفكارهم .

تابعوا ايضا: كل شيء عن فقدان الشهية عند الاطفال

  1. القراءة يجب أن تكون متعة للطفل لا ان تكون عقاب له:

من الضرورى بذل اقصي جهد لأن يحب الطفل القراءة و يكون وقت القراءة بالنسبة له وقت محبب ، و لاتكون القراءة وسيلة لعقاب الطفل ، و تعليمه ان القراءة هي الوسيلة الهامة لاكتشاف العالم من حولنا.

  1. توفير الكتب و القصص التي يحبها الطفل:

لكل طفل إهتماماته الخاصة التي تختلف عن غيره ، فمن الضروري توفير ما يحبه الطفل و ليس فرض نوع معين من الكتب علي الطفل حتي لا يكره القراءة.

إقرأي ايضا: من براز طفلك …تعرفي علي أمراضه

  1. القراءة من التليفزيون:

أثناء مشاهدة الطفل لبرامجه التي يحبها في التليفزيون ، نشجعه علي قراءة السطور الظاهرة علي الشاشة بصوت عال بعد أن نخفض صوت التليفزيون .

شاهدوا هذا الفيديو عن تأثير التليفزيون و السوشيال ميديا علي الاطفال
 

اقرأ أيضاً