6 أفكار رائعة لتعليم الطفل اليمين واليسار

6 أفكار رائعة لتعليم الطفل اليمين واليسار

6 أفكار رائعة لتعليم الطفل اليمين واليسار

يكتسب الطفل كل يوم بعد ولادته مهارات جديدة تساعده علي اكتشاف واقعه المحيط ، و يزداد نموا و تطورا يوما بعد يوم ، فجهازه الحركي يتطور سريعا و يصبح الطفل قادرا علي الاحتفاظ برقبته منتصبة ، و يصبح قادرا علي الامساك بالاشياء بين السبابة و الابهام بيده ، و يغني و يناغي كثيرا بصوت جميل و يتعلم مهارات جديدة كل يوم .

6 افكار رائعة لتعليم الطفل اليمين و اليسار
6 افكار رائعة لتعليم الطفل اليمين و اليسار

و يكبر الطفل و يصبح عليه تعلم يمينه من شماله ، وكذلك الاشياء المزدوجة ، فيجب ان يصبح قادرا علي التمييز بين الحذاء و الاشياء الأخرى.
شاهدوا هذا الفيديو عن: 7 طرق لم يخبركم بها أحد عن علاج الكحة

ما هو السن المناسب لتعليم الطفل اليمين من الشمال؟

يجب ان يتعلم الطفل مبكرا التمييز بين اليمين و اليسار ، فعندما يحاول الامساك بالملعقة نساعده علي ان يمسكها باليمين ، و عندما يحاول ان يشرب الماء او السوائل من الكوب ، نساعده علي الامساك به بيمينه و هكذا مبكرا يتعلم ان يأخذ الاشياء بيمينه ، و في ذلك ضرورة قصوي لتقوية الناحية اليسري من المخ و التي بدورها تتحكم في الشق الايمن من الجسم . الا ان الطفل في عمر 3 سنوات يجب ان يكون قد تعلم اليمين من اليسار ، و مساعدته علي ذلك .

تابعوا ايضا: 10 نصائح مهمة لتقوية ذكاء الاطفال

كيفية تعليم الطفل الفرق بين الايد اليمين و الشمال:

  1. يده اليمني هي التي يأكل بها: ان ربط التفريق بين اليمين و اليسار باليد التي يأكل بها الطفل ضروري جدا في تسهيل الامر علي الطفل ، فعندما نركز مع الطفل علي ان يعرف ان الناحية اليمني هي الناحية التي فيها اليد التي تأكل بها فإن بقية الامور تصبح سهلة.
  1. ترتيب الاشياء: و هو ان نجعل الطفل يرتب الالعاب الخاصة و التي لها لون معين  به في الناحية اليمني مثلا ، و الالعاب الاخري بلون اخر في الناحية اليسري.
  1. تعلم ارتداء الحذاء بشكل صحيح: من المشكلات التي تواجه الامهات هي ارتداء الحذاء بشكل خاطيء ، و للتغلب علي هذه المشكلة يجب ان يرتدي الطفل الناحية اليمني اولا ثم الناحية اليسري و كذلك في كل مرة يرتدي فيها الحذاء.
  1. علامات ظاهرة في الجسم: اذا كان الطفل لديه بعض الوحمات او العلامات الظاهرة في الجسم فمن الممكن ربط الاشياء بهذه الناحية ف.
  1. تعطير اليد اليمني: في كل يوم نضع بعض العطر في الصباح علي اليد اليمني و نعلم الطفل ان هذه هي الناحية اليمني و هكذا حتي يتعود التمييز بين يديه.
  1. عبور الطريق: في كل مرة تعبر فيها الطريق مع الطفل يجب الامساك بيده اليمني و نقول له ذلك حتي يتعود علي ان هذه الناحية هي اليد اليمني.

هذه كانت بعض الافكار التي يمكن ان تفيدنا في تعليم الاطفال التفريق بين الناحية اليمني و اليسري ، و انا في انتظار افكار جديدة من رواد و زوار موقعي لطرحها علي كل الاباء و الامهات للاستفادة منها .

لكزيد من المعلومات حول هذا الموضوع زوروا الرابط التالي:

http://bit.ly/2Xq54Aa

اقرأ أيضاً