افضل فاتح شهية للاطفال

افضل فاتح شهية للاطفال

افضل فاتح شهيه للاطفال يسمن. دائماً ما تشكو الأمهات من ضعف شهية الاطفال ,الأمر الذي يدفع العديد من الأمهات للبحث عن شراب فاتح شهية للاطفال. ولكن كوني على علم عزيزتي الأم أن هناك العديد من   أسباب فقدان الشهية عند الأطفال.

لذا سنتحدث معكم اليوم عن أفضل فاتح شهية للاطفال, وأيضاً نعرض لكم 20 نصيحة تساعدكم في علاج  فقدان الشهية عند الاطفال. وهل يمكن علاج فقدان الشهية عند الاطفال بالأعشاب الطبيعية؟ أقصد هل هناك فاتح شهية طبيعي؟ تابعو معنا لمعرفة كل تلك التفاصيل.

  • أسباب فقدان الشهية عند الأطفال.

هناك العديد من الأسباب وراء فقدان الشهية عند الأطفال. لعل أهمها هو إجبار الطفل دائماً على تناول الطعام. مما يجعل الطفل ينفر من تناول الطعام ويشعر بصعوبة الأمر. تقديم الطعام للطفل بشكل غير جذاب يجعل الطفل لا يقبل على تناول الطعام. كما أن هناك بعض الأطفال لا يحب تناول الخضراوات فتجده يبتعد عن الطعام بمجرد رؤية الخضراوات. ولكى تتمكني من فتح شهية الأطفال عليكى باتباع النصائح التالية:

  1. وجبة الإفطار.

تناول وجبة إفطار صحية كل يوم أمر ضرورى يساعدك على فتح شهية الاطفال. وجبة الإفطار الصحية المتوازنة تعزز من عمليات الأيض وتعطى للجسم طاقة طوال اليوم.

تأكد من أن وجبة الإفطار وجبة إلزامية لأسرتك. فإذا كنت لا تتناول إفطاراً جيداً كل يوم مع أسرتك فلتغير قليلاً من هذا الروتين. تناول إفطار لذيذ في الصباح الباكر كل يوم طريقة مجربة لفتح شهية الاطفال.

  1. الماء قبل الطعام.

أساسيات ضرورية يهملها البعض ويعتقد أنها غير مفيدة. شجع طفلك على تناول الماء طوال اليوم وخاصة عند الاستيقاظ صباحاً. تناول الماء لا يقل أهمية عن تناول الحليب. ادعم طفلك بتناول كوباً من الماء قبل الطعام ب 30 دقيقة وأيضاً قبل تناول الحليب. هذه الأساسيات تساعدك في علاج فقدان الشهية عند الاطفال

  1. نظام الثلاث وجبات وفقدان الشهية.

دائماً ما يردد الطفل أنه لايريد تناول الطعام لأنه ليس جائعاً. فلنرى ما هو السبب؟ نظام الثلاث وجبات في اليوم ليس مناسباً للأطفال وليس صحياً للجاز الهضمى لديهم. مما يزيد من فقدان الشهية عند الأطفال.

عليكم بإعطاء أطفالكم وجبة صحية مناسبة كل ساعتين. هذا الأمر يتناسب أكثر من أعمارهم ويعمل تدريجياً على فتح شهية الطفل.

  1. السناكس والوجبات الخفيفة.

اهتم بالوجبات الخفيفة التي يتناولها طفلك خلال اليوم إذا كنت تريد فتح شهية الطفل. فبدلاً من إعطاء الطفل الشيبسي والسناكس يمكنك عمل شيبسي صحي في المنزل. بدلاً من إعطاء الطفل وجبة سريعة معبأة تحتوي على مواد غير صحية ,يمكنك البحث قليلاً وتقديم وجبة خفيفة من المنزل بشكل جذاب يساعد على فتح الشهية عند الاطفال. فكر دائماً في بدائل صحية للوجبات الخفيفة لطفلك وستلاحظ الفرق في شهية الطفل.

  1. الفول السوداني فاتح شهية طبيعي.

يُعرف الفول السوداني بخصائصه التي تزيد من الشهية وتعمل على بناء البروتين. فإذا كان طفلك يحب تناول الفول السوداني فلتعطي للطفل مقداراً من الفول السوداني كوجبة خفيفة وأيضاً كفاتح شهية طبيعي.

إما إذا كان طفلك لا يفضل الفول السوداني, فيمكنك التفكير في بعض الحيل لإدخال الفول السوداني لنظام الطفل الغذائي. مثلاً استخدام زبدة الفول السوداني في صُنع بعض الحلوى التي يحبها الطفل. أو إعطائه قليلاً من الشيكولاته التي تحتوي على الفول السوداني. فاتح شهية طبيعي للأطفال من الفول السوداني لا يجب إهماله في نظام الطفل الغذائي.

  1. هل هناك علاقة بين الحليب وفقدان الشهية عند الأطفال؟

لا تجعل الحليب وجبة منفردة. تناول الحليب قبل الطعام يقلل من شهية الاطفال. لذلك قدم كوباً من الحليب مع وجبة الطفل وليس قبل الطعام. كما أن تقديم الحليب بشكل مستمر ودفع الطفل على تناول الحليب من أسباب فقدان الشهية عند الأطفال.

إذا كان الطفل لا يحب الحليب قدم لطفلك الحليب في صور أخرى يحبها مثل الجبن, القشطة والزبادي ولا تكتفي بشرب الحليب السائل فقط. اختيار الوقت المناسب لتناول الحليب يساعد على فتح شهية الطفل.

  1. قَدِم لطفلك طعامه المفضل.

يشكل مظهر الطعام في حد ذاته سبباً من أسباب فقدان الشهية عند الأطفال. فهناك العديد من الأطفال لايحب أنواعاً كثيرة من الأطعمة. فتلجأ الأم لإجبار طفلها على تناول الأنواع الأخرى من الطعام حرصاً على صحته.   

تابعوا ايضا: ادوية لفتح الشهية وزيادة وزن الاطفال

يمكنك الهروب من هذه المشكلة بإعطاء الطفل الطعام المفضل له بطريقة صحية لمساعدته على إتمام عمليات التمثيل الغذائي. ومن ثم سيبدأ طفلك في تقبل فكرة تناول الطعام. وفي هذا الوقت يمكنك تطوير نظام غذائي يساعدك في علاج فقدان الشهية عند الأطفال.

  1. كميات صغيرة تكفي.

لا تجبر طفلك على تناول كميات هائلة من الطعام. كميات صغيرة من الطعام الصحي تكفي لبناء عمليات الأيض والتي بدورها تعمل على ضبط شهية الطفل.

من الضروري أيضاً الاستمرار في تقديم الوجبات الصحية الصغيرة للطفل, حتي يتمكن هو من تناول الطعام بنفسه وتحديد الكمية التي يحتاجها.

  1. الزبادي أفضل فاتح شهية طبيعي.

لا يمكننا أبداً إغفال مدى أهمية اللبن الزبادي للطفل. فهو لا يعمل فقط على فتح شهية الطفل ولكنه أيضاً يساعد في تحسين مناعة الطفل. يحتوي الزبادي على البروبيوتك الطبيعى والكالسيوم المفيد لصحة أطفالنا. الزبادي بديل جيد للحليب يحبه الأطفال ويعد من افضل فواتح الشهية الطبيعية للأطفال.

  1. تجنب الأطعمة القوية.

عادة لا يفضل الأطفال الأطعمة ذات النكهات القوية مثل تلك الأطعمة المليئة بالبهارات الحادة. لذلك تجنب إجبار الطفل علي تناول هذه الأنواع من الأطعمة فهي من أسباب فقدان الشهية عند الاطفال.

  1. أعشاب طبيعية لزيادة الوزن وفتح الشهية للأطفال.

الأوريجانو, القرفة, الكزبرة والشمر اعشاب طبيعية لفتح شهية الاطفال وزيادة الوزن. حاولي إضافي القليل من هذه الأعشاب إلى طعام الطفل فهي تساعد على فتح شهية الطفل.

  1. احترس من الأطعمة الدسمة.

الطعام الدسم الذي يحتوي على المزيد من الزيوت أو الدهون يقلل من شهية الطفل. راجع جيداً أنواع الأطعمة التي يتناولها طفلك خلال اليوم لتعرف اسباب فقدان الشهية عند طفلك.

  1. ممارسة الرياضة.

تعد الرياضة أفضل فاتح شهية للأطفال. اسمح لطفلك بمزيد من الوقت للعب والجري وستري الجوع يعود مجدداً. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام قادر على علاج فقدان الشهية عند الاطفال.

  1. هل توجد علاقة بين الطقس وفقدان الشهية؟

نعم, فكلما كان الطقس حاراً كلما زاد فقدان الشهية عند الأطفال. فإذا كان الطقس حاراً يمكنك إخبار طفلك بتناول الطعام بالقرب من نافذة مفتوحة ليحصل على مزيد من الهواء النقي. واحرص دائماً على تجديد اهواء داخل المنزل.

  1. الليمون أفضل فيتامين فاتح شهية للأطفال.

إذا أخبرك طفلك بأنه ليس جائعاً فيمكنك إعطاؤه كوباً من عصير الليمون الطازج. الليمون الطازج يحسن عملية الهضم كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات. عصير الليمون الطازج بمثابة فيتامين فاتح شهية للأطفال.

تابعوا ايضا: اقوي 10 فواتح شهية للاطفال

  1. لا تناقش طفلك بجدية وقت الطعام.

تجنب المناقشات الحادة في المواضيع التي لا يحبها الطفل وقت تناول الطعام. كثير من الأمهات تناقش طفلها في أمور الدراسة والواجبات أثناء تناوله الطعام الأمر الذي يقلل شهية الاطفال. لا تجادل طفلك بعنف أثناء الطعام أجل تلك المناقشات حتى يتناول طعامه.

  1. الزنك فاتح شهية طبيعي للأطفال.

نخالة القمح, الكاجو وبذور الياقطين فواتح شهية طبيعية للأطفال. هذه العناصر يمكنك إضافتها لوجبات الطفل فهو تحتوى على كميات جيدة من الزنك الذي يقلل فقدان الشهية عند الأطفال.

شاهدوا هذه الحلقة علي قناة عيادة الاطفال عن طرق زيادة الوزن

  1. لا تنسي وضع الحلوى في نظام طفلك الغذائي.    

التوت, العنب والتفاح من أفضل الفواكه لفتح شهية الأطفال. وتعتبر افضل فاتح شهية للاطفال إذا كان طفلك لا يفضل تناول الفاكهة فيمكنك دمج الفواكه لتصنعي منها الحلوى بشكل جذاب يلفت انتباه الطفل ليقبل على تناولها. حلوى قائمة على الفواكة من أفضل الأكلات التى تخلصك من ضعف شهية الأطفال

  1. الطرق التقليدية في تقديم الطعام وفقدان الشهية.

تقديم الطعام بطرق نقليدية اعتاد الطفل على رؤيتها كل يوم يقلل من شهية الطفل. لذا عليك إعطاء طفلك القليل من الوقت للبحث عن طرق جديدة وشيقة لتقديم الطعام تشجع الطفل على تناول الطعام.

  1. افضل فاتح شهية للاطفال.

يمكنك أيضاً استشارة الطبيب لوصف شراب فاتح شهية للاطفال

وبذلك نكون قد تحدثنا عن مشكلة فقدان الشهية للأطفال وذكرنا لكم افضل فاتح شهية للاطفال, افضل فاتح شهية طبيعي للاطفال, بعض الطرق الصحيحة لعلاج فقدان الشهية عند الأطفال وأفضل فيتامين فاتح شهية للاطفال و شراب فاتح شهية للاطفال.

لمزيد من القراءة:

http://bit.ly/2KfAiGs

اقرأ أيضاً