10 نصائح للتغلب على متاعب سفر الاطفال بالطائرة

10 نصائح للتغلب على متاعب سفر الاطفال بالطائرة

متاعب سفر الاطفال بالطائرة كثيرة وتشتكي منها العديد من الأمهات، فركوب الطائرة قد يمثل وقتا ممتعا للام مع الأطفال وقد يكون وقتا صعبا مليء بالمشاكل والمتاعب الصحية الكبيرة التي يتعرض لها الأطفال اثناء ركوب الطائرة.

ما هو السن المناسب لسفر الاطفال بالطائرة؟

تختلف خطوط الطيران في السن المسموح لسفر الاطفال بالطائرة، حيث لا تسمح بعض الشركات بسفر الاطفال قبل عمر 7 أسابيع من العمر وبعض الشركات قد تسمح بسفر الاطفال بالطائرة قبل ذلك.

  • من الولادة حتي 3 شهور:

لا ينصح بالسفر في هذه السن للأطفال الا عند الضرورة، فالأطفال في هذا السن مناعتهم ضعيفة ويسهل انتقال العدوي لهم من صالة المطار المزدحمة بالمسافرين او من جو الطائرة نفسه.

  • من 3 -9 شهور:

يعتبر هذا هو السن المناسب لسفر الأطفال بالطائرة، حيث يبدأ الأطفال في هذا العمر في الانتظام في النوم ويقل معدل نوبات المغص والبكاء، كما يستطيع التغلب علي تغير الضغط داخل الطائرة باستعمال السكاتة او الببرونة.

  • من 9-12 شهر:

في هذه المرحلة يزداد ولع الأطفال بالحبو، فنجد ان الطفل يرفض الجلوس في الكرسي في بعض الأحيان الا انه يجب حجز مقعد خاص للطفل ويمكن استعمال مقعد السيارة الخاص بالطفل في الطائرة.

  • من 12- 18 شهر:

في هذه المرحلة يكون الطفل قادرا علي المشي، وتكون السيطرة عليه صعبة مع عدم تفهمه لشروط الرحلة، ومن الأفضل في هذه المرحلة جلب الألعاب المفضلة له بالإضافة الي الكتب والمجلات المحببة له والتي تساعد في تشتيت انتباه الطفل وبقاءه في مكانه.

. من 18 -24 شهر:

تستمر صعوبة السيطرة علي الطفل في هذه المرحلة اثناء السفر بالطائرة الا ان استعمال الايباد او الأجهزة اللوحية تساعد في إبقاء الطفل في مقعده في الطائرة.

10 نصائح للتغلب علي متاعب سفر الاطفال بالطائرة:

نقدم لكم كيفية التغلب علي متاعب سفر الأطفال بالطائرة من خلال هذه النصائح

  1. السفر في الصباح افضل:

يفضل اثناء مصاحبة الأطفال في السفر اختيار رحلات الطيران الصباحية ففي هذه الفترة يكون الطفل مستيقظا من نومه ونشيط وغير متعب بعكس السفر اثناء الليل او في المساء حيث يكون الطفل متعبا .

  1. الذهاب للمطار قبل الموعد بفترة:

قد يشعر الطفل في المطار بالاضطراب والتوتر لذلك يجب الذهاب للمطار قبل الموعد بفترة كبيرة حتي يتعود الطفل علي أجواء السفر.

  1. اختيار المقعد بجوار النافذة:

يجب اختيار المقعد بجوار النافذة حتي يمكن الهاء الطفل الذي يشعر بالتوتر والغضب من الطائرة من خلال مشاهدة مناظر الإقلاع والهبوط.

  1. السفر مع الرفاق:

قد تعاني الام التي تصطحب طفلها في السفر بالطائرة من التعب والتوتر بسبب بكاء الطفل لذلك يجب اصطحاب احد رفقائها حتي تأخذ قسطا من الراحة.

تابعوا ايضا: 11 طريقة مبتكرة للتعامل مع الطفل كثير البكاء

  1. يجب حجز مقعد للطفل:

يجب ان يكون للطفل مقعد خاص بجوار الأم ويمكن تركيب مقعد السيارة للأطفال في الطائرة اذا كان ذلك متوفرا.

  1. شنطة الإسعافات الأولية:

يجب الحرص أي اصطحاب حقيبة الإسعافات الأولية للطفل والتي تحتوي علي خافض حرارة او دواء مضاد للقيء او الادوية المضادة للتقلصات وبعض الادوية التي يحتاجها الطفل طوال الرحلة.

  1. العاب الأطفال:

يجب ان تحرص الأم علي جلب الألعاب التي يحبها الطفل اثناء الرحلة والتي تساعد علي الهائه وإزالة التوتر والخوف اثناء السفر.

  1. التغلب علي تغيرات الضغط:

يمكن التغلب علي تغيرات الضغط داخل الطائرة اثناء الإقلاع والهبوط والذي يؤثر علي الضغط داخل الأذن وذلك باستعمال السكاتة او إعطاء الطفل الببرونة للرضاعة.

  1. شيالة الأطفال:

من الضروري عدم نسيان شيالة الأطفال اثناء السفر لانها تجعل الطفل يشعر بالاسترخاء.

  1. التحلي بالصبر:

قد يصيب الطفل الذي يخاف من الازدحام والطيران الام بالتوتر بسبب توتر الطفل لذلك يجب ان تتحلي الأم بالصبر اثناء السفر بالطفل.

هذه كانت بعض النصائح المتعلقة بسفر الأطفال في الطائرة، شاركوا المعلومة مع الأصدقاء حتي تعم الفائدة بنشر العلم.

مصدر المعلومات المذكورة في المقالة:

https://tripswithtykes.com/best-and-worst-ages-to-fly-with-your-child/

http://havebabywilltravel.com/tips-for-flying-with-an-infant-or-toddler/

اقرأ أيضاً