10 طرق طبيعية للتخلص من البقع البيضاء عند الاطفال و الكبار

10 طرق طبيعية للتخلص من البقع البيضاء عند الاطفال و الكبار

البقع البيضاء عند الاطفال و الكبار من المشاكل الجلدية التي تسبب متاعب كبيرة للاسرة ، و هناك العديد من المحاولات الكبيرة للقضاء علي البقع البيضاء اما بالادوية او بالاعشاب الطبية ، و قد تمتد فترة علاج هذه البقع الي فترات كبيرة قد يمل الطفل او الاسرة من العلاج .

و يعتبر الميلانين المسئول عن تكون لون الجلد الطبيعي ، و وهو احد الصبغيات التي تنتجها خلايا الجلد السطحية ، و يتحكم تركيز صبغ الميلانين في لون الجلد ، حيث ان الاشخاص الذين يملكون بشرة داكنة تكون نسبة صبغ الميلانين عالية ، و الاشخاص الذين لديهم بشرة فاتحة تكون نسبة صبغ الميلانين قليلة.(تابعوا ايضا: كل شيء عن الاكزيما عند الاطفال)
و البقع البيضاء تظهر بسبب غياب صبغ الميلانين في جزء من أجزاء الجلد ، وهناك العديد من الاسباب التي تؤدي الي ظهور البقع البيضاء في وجه الاطفال سنذكرها في مقالة قادمة ان شاء الله.
و علاج البقع البيضاء اصبح بعد قراءتكم لهذه المقالة سهلا و يسيرا ، حيث نقدم لكم 10 طرق طبيعية للقضاء علي البقع البيضاء في وجه الاطفال و علي سطح الجلد عموما نستعرضها كالتالي:

1.علاج البقع البيضاء باستخدام بذور الفجل:

البقع البيضاء يمكن علاجها باستخدام بذور الفجل فيمكنكم اخذ حوالي 25 جرام من بذور الفجل و طحنها جيداً حتي تصبح مثل البودرة و اضافة هذه البودرة الي 2 ملعقة من الخل حتي يتم عمل عجينة و يتم وضع هذه العجينة علي البقع البيضاء لمدة 30 دقيقة ثم شطفها بالماء الجاري بعد ذلك و تكرر هذه العملية يوميا لمدة اسبوعين ، بعدها ستختفي البقع البيضاء و لا يكون لها اي اثر.

2.علاج البقع البيضاء باستخدام الكركم:

يمكن علاج البقع البيضاء باستخدام الكركم حيث يضاف 5 ملاعق من الكركم الي 250 مل من زيت الخردل و يوضع هذا الخليط الي البقع البيضاء مرتين يوميا حتي تختفي البقع البيضاء.

3.علاج البقع البيضاء باستخدام الكرنب:

يمكنكم علاج البقع البيضاء علي جلد الاطفال و الكبار باستخدام الكرنب ، حيث يتم عصر الكرنب و استخراج عصير منه و يوضع هذا العصير علي البقع البيضاء لدقائق قليلة و بعدها يتم شطفها بالماء الدافيء و تكرر هذه العملية حتي تختفي البقع البيضاء نهائيا من جلد الاطفال.

4.استخدام خل التفاح في علاج البقع البيضاء:

من الطرق المجربة و الاكيدة في علاج البقع البيضاء في وجه الاطفال هو استخدام خل التفاح و المعروف بقوته الكبيرة في القضاء علي البكتيريا و الفطريات المسببة للبقع البيضاء عند الاطفال و يمكن القضاء علي البقع البيضاء عن طريق اضافة قليل من خل التفاح الي كمية قليلة من الماء و غسلها بعد ذلك ، و تكرر هذه العملية حتي تختفي البقع البيضاء من جلد الطفل.

5.الزنجبيل و استخدامه في علاج البقع البيضاء:

الزنجبيل من الطرق الهامة في القضاء علي البقع البيضاء علي وجه الاطفال ، و من المعروف ان الزنجبيل يحسن اداء الدورة الدموية للجلد و يحافظ علي نضارة البشرة ، و لاستخدام الزنجبيل في علاج البقع البيضاء يتم غلي قليل من الماء و اضافة الزنجبيل له و تناوله يوميا ، كذلك يمكن عصر الزنجبيل الطازج و تناول هذا العصير فذلك  يعالج البقع البيضاء عند الاطفال و الكبار.

6.التين و استخدامه في علاج البقع البيضاء:

البقع البيضاء يمكن علاجها عن طريق تناول التين يوميا لمدة شهرين كاملين فذلك يحسن من خلايا الجلد و يعالج البقع البيضاء.

7.النحاس و استخدامه في علاج البقع البيضاء:

البقع البيضاء يمكن علاجها باستخدام النحاس و الذي يحفز خلايا الجلد علي انتاج الميلانين و بالتالي علاج البقع البيضاء ، و يتم  ذلك عن طريق صب كمية من الماء في اناء من النحاس و تركه طوال الليل حتي يصبح الماء مشبع بأيونات النحاس ثم وضعها علي البقع البيضاء لمدة 30 دقيقة يوميا فذلك يساعد علي علاج البقع البيضاء.

8.العسل الابيض و دوره في علاج البقع البيضاء:

يعتبر العسل الابيض من الاشياء المهمة في تقوية مناعة الجسم ، حيث يتميز العسل بقدرته الفائقة علي مقاومة الفطريات المسببة لحدوث البقع البيضاء .

9.استخدام الريحان في علاج البقع البيضاء:

الريحان يحسن الدورة الدموية للجلد و يساعد في علاج البقع البيضاء عند الاطفال ، حيث يتم غلي الريحان في قليل من الماء ثم الانتظار حتي يبرد في درجة حرارة الغرفة ثم يوضع علي البقع البيضاء يوميا حتي تختفي تماما.

10.اوراق النيم و دورها في علاج البقع البيضاء عند الاطفال:

نبات (النيم ) يعتبر من النباتات التي لها دور كبير في تقوية مناعة الجسم و التخلص من السموم ، لذلك تستخدم هذه النباتات في علاج البقع البضاء عند الاطفال و الكبار حيث يمكن طحن اوراق او ازهار نبات (النيم) لعمل مسحوق و يضاف هذا المسحوق الي قليل من الماء و يشرب يوميا حتي تختفي هذه البقع من الجسم نهائيا.

و في نهاية الموضوع ادعوكم لتجربة هذه الطرق كلها او بعضها لمعالجة البقع البيضاء و التي قد تطول مدة علاجها بالادوية و شاركونا تجاربكم من خلال تعليقاتكم علي الموضوع .

لمزيد من القراءة: هنـــا

اقرأ أيضاً