هل هيباتيكم شراب يصلح للصفراء عند الرضع

هل هيباتيكم شراب يصلح للصفراء عند الرضع

هل هيباتيكم شراب يصلح للصفراء عند الرضع

هل هيباتيكم شراب يصلح للصفراء عند الرضع؟ هو احد الاسئلة المهمة التي تسأل عنها العديد من الامهات والخاص بدواء هيباتيكم للأطفال، وهل يصلح لعلاج الصفراء عند حديثي الولادة؟ هل يمكن استخدام دواء هيباتيكم للاطفال؟ هذه اسئلة سوف نجيب عليها من خلال هذه المقالة علي عيادة الأطفال.

ما هو دواء هيباتيكم؟

دواء هيباتيكم من الادوية المستخدمة في علاج امراض الكبد المزمنة ويعمل ايضا كمنشط لخلايا الكبد عند الكبار الذين يعانون من اضطراب في وظائف الكبد، ودواء هيباتيكم يحتوي علي مادة السليمارين وهي مادة مستخلصة من النباتات والتي لها دور فعال في تقوية خلايا الكبد عند الكبار.

مما يتكون دواء هيباتيكم؟

يتكون هيباتيكم من مادة السليمارين وهي مادة مضادة للأكسدة وتحافظ علي الكبد من التليف ايضا، وهي المكون الاساسي لدواء هيباتيكم.

فوائد دواء هيباتيكم:

هناك العديد من الفوائد لدواء هيباتيكم والذي يستخدم في علاج امراض الكبد ومن هذه الفوائد ما يلي:

  1. يعمل كمنشط لخلايا الكبد في حالة اضطراب خلايا الكبد.
  2. علاج فيروسات الكبد
  3. يعمل كمضاد للاكسدة لذلك يحمي الكبد من النظائر المشعة.
  4. يقلل من تكون دون الكبد .
  5. يحمي الكبد من التليف.
  6. يحافظ علي الكبد من الاورام السرطانية.
  7. له دور فعال في علاج تصلب الشرايين.

هل هيباتيكم شراب يصلح للصفراء عند الرضع؟

هيباتيكم شراب لا يصلح مطلقا في علاج الصفراء عند الرضع او حديثي الولادة حيث انه ليس له دور في علاج الصفراء حيث ان الصفراء عند الاطفال حديثي الولادة تختلف بشكل كلي عن الصفراء عند الكبار والتي تحدث بسبب التهاب الكبد او وجود دهون علي الكبد او وجود اورام سرطانية في الكبد.

ما هي اسباب الصفراء عند حديثي الولادة؟

هناك العديد من الاسباب التي تؤدي الي حدوث الصفراء عند حديثي الولادة ومن هذه الاسباب ما يلي:

  1. الصفراء الفسيولوجية: وتحدث الصفراء الفسيولوجية بسبب قلة نشاط الانزيمات المسئولة عن ازالة الصفراء من جسم المولود، وهي مرحلة مؤقتة تبدأ من اليوم الرابع من بعد الولادة الي اليوم العاشر وتزول بكثرة الرضاعة الطبيعية والتي تساعد علي التخلص من الصفراء بشكل سريع.
  2. الصفراء المرضية: ولها اسباب كثيرة منها اختلاف الفصائل بين الام والطفل، او اختلاف عامل ريسيس او نقص انزيم انيميا الفول او امراض الدم المختلفة.

أقرا ايضا:

  1. هل دواء سوميناليتا يعالج الصفراء عند حديثي الولادة
  2. صفار الاطفال حديثي الولادة
  3. هل ماء غريب أمن علي صحة الرضع

وفي النهاية نقول بأن هيباتيكم شراب لا يجب اعطائه للاطفال الرضع لعلاج الصفراء ويستخدم بشكل اساسي في علاج الصفراء عند الكبار وتنشيط الكبد.

مصدر الموضوع (هنـــا)

اقرأ أيضاً