نصائح ذهبية تساعد على العناية بشعر الاطفال

نصائح ذهبية تساعد على العناية بشعر الاطفال

العناية بشعر الاطفال هو مطلب كل الأمهات التي تريد ان تري شعر اطفالها جميل وناعم والعناية بشعر الاطفال الهايش وكذلك العناية بشعر الاطفال المجعد من الدوافع التي جعلتني اكتب هذا الموضوع لمساعدة الأمهات علي العناية بشعر الاطفال.

تساقط الشعر عند الأطفال الرضع:

تساقط شعر الرضع يحدث ما بين سن الثلاثة والستة أشهر حيث يتميز هؤلاء الأطفال بوجود بقعة صلعاء على فروة الرأس تنتج عن الاحتكاك المستمر لرأس الطفل مع فراشه أو كرسيه أو مقعد السيارة الخاص به. وسرعان ما ينمو الشعر طبيعياً عندما يبدأ الطفل بالجلوس ليغطي تلك المنطقة من جديد

5 نصائح تساعد على العناية بشعر الاطفال:

الأمهات التي تبحث عن طرق تساعد على العناية بشعر الاطفال الجاف والمجعد والهايش والدهني عليها بهذه النصائح المهمة:

  1. استعمال شامبو آمن على الأطفال:

استعمال شامبو خاص للأطفال يساعد على العناية بفروة الرأس ويساعد على نمو الشعر بطريقة صحية وسليمة ويكون بوضع نقطتين من شامبو الأطفال علي الراس وتدليك فروة الرأس بلطف مع إضافة القليل من الماء الدافئ يساعد على العناية بشعر الطفل والتخلص من الاوساخ العالقة به بالإضافة الي احتواء الشامبو على مواد طبيعية تساعد على نمو الشعر.

  1. التخلص من قشرة الشعر:

للمساعدة في العناية بشعر الاطفال يجب التخلص من قشرة الشعر وذلك باستعمال بعض الكريمات التي تحتوي على مضادات الفطريات وتلك التي تحتوي على حمض السالساليك بعد استشارة الطبيب.

  1. استعمال زيوت شعر للأطفال:

شعر الأطفال الرضع يتعرض للجفاف مما يؤدي الي تساقطه، لذلك يجب استعمال زيوت طبيعية لشعر الأطفال (تابعوا: أفضل 8 زيوت شعر طبيعية للأطفال على الاطلاق).

  1. استعمال زيوت الصبار للشعر:

زيوت الصبار اثبتت فاعليتها الكبيرة في الحفاظ على نضارة البشرة ونمو الشعر ويمكن تدليك فروة رأس الطفل بالقليل من زيت الصبار او إضافة زيت الصبار لشامبو الأطفال لحماية الشعر من التساقط والعناية بشعر الاطفال المجعد والهايش.

  1. تمشيط شعر الطفل بفرشاة لطيفة:

تمشيط شعر الطفل باستمرار بفرشاه لطيفة يؤدي الي تنشيط الدورة الدموية لشعر الطفل والحفاظ عليه ونموه بشعر صحي وجميل.

تابعوا ايضا: الشعر الخفيف عند الاطفال وكيفيه علاجه

لمزيد من المطالعة:

https://www.beingtheparent.com/baby-hair-growth-tips/

اقرأ أيضاً