واحة الاسرة

من هو الدكتور يوسف قضا ؟

تعريف :

الدكتور يوسف قضا هو الدكتور يوسف محمد ابراهيم قضا وهو طبيب اطفال مصري من مواليد الاول من ديسمبر عام 1978 بإحدي مدن محافظة الدقهلية وهي مدينة الجمالية علي  التي تقع علي ضفاف بحيرة المنزلة في شمال شرق دلتا نهر النيل العظيم.

نشأته :

نشأ الدكتور يوسف قضا في اسرة متوسطة حيث يعمل الأب في مهنة الزراعة والأم هي ربة منزل.

تعليمه :

التحق الدكتور يوسف قضا في سن مبكرة في كتاب القرية وحفظ العديد من اجزاء القران الكريم علي يد الشيخ شحاته الصادي وكانت هذه الفترة علامة كبيرة في حياته حيث بدأ حياته في حفظ كتاب الله عز وجل.

ثم التحق بالمدرسة الابتدائية في بلدة تفتيش السرو التابعة لمحافظة دمياط وتخرج منها وكان من الاول علي دفعته ثم التحق بمدرسة الاعدادية في نفس البلدة وكان الاول ايضا علي دفعته.

التحق بمدرسة الروضة الثانوية وتخرج منها وكان من ضمن العشرة الاوائل في محافظة دمياط.

التحق دكتور يوسف قضا بكلية طب القصر العيني جامعة القاهرة  وكان من ضمن الطلبة المتفوقين بالكلية حيث كان يحصل علي مرتبة الامتياز دائما وتخرج من كلية الطب عام 2002.

امضي دكتور يوسف قضا فترة التدريب (الامتياز) في مستشفيات جامعة القاهرة و الجلاء التعليمي بمدينة القاهرة .

احب  د.يوسف قضا الاطفال ورغب في تخصص طب الاطفال حيث حصل علي درجة الماجستير في طب الاطفال من جامعة الزقازيق بدرجة جيد جدا في زمن قياسي .

ازداد شغف الدكتور يوسف قضا بالاطفال وحمل علي عاتقه تصحيح المفاهيم الخاطئة التي تنتشر في الوطن العربي عن بعض الممارسات الطبية الخاطئة.

نشاطه الاعلامي:

من منطلق حرصه علي نشر الوعي الطبي الصحيح بين الامهات في الوطن العربي انشأ منصته علي اليوتيوب (قناة عيادة الأطفال ) والذي يخاطب فيه جماهيره في العالم كله والمهتمين بتربية الاطفال وصحة الاطفال .

قام ايضا بإنشاء موقع الكتروني (موقع عيادة الاطفال ) https://kidzclinic.net/ والذي يعتبر المرجع الاول في طب الاطفال في الوطن العربي لكل الامهات والاباء.

الدكتور يوسف قضا

المشاركة المجتمعية:

شارك دكتور يوسف قضا في بناء قسم حديثي الولادة بالمستشفى الذي يعمل به حيث اصبح قسم الاطفال المبتسرين ( الحضانات) من افضل الاقسام علي مستوي المحافظة.

المشاركات العلمية:

شارك الدكتور يوسف قضا في العديد من المؤتمرات في مصر وخارجها حيث شارك في مؤتمرات في كل من  النمسا والمجر و موسكو واسطنبول و برشلونة ودبي والسعودية وبيروت والعديد من الدول الاوروبية والعربية.

الدكتور يوسف قضا

الدكتور يوسف قضا طبيب اطفال مصري يعشق العلم والتعلم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق