مقالات متنوعة

ماذا يلبس الطفل في عمر السنه فى الشتاء

ماذا يلبس الطفل في عمر السنه فى الشتاء؟ هذا من الاسئلة المهمة التي تسألها الامهات علي موقع عيادة الأطفال، فمع قدوم فصل الشتاء وازدياد حدة البرد، يلزم ان نحافظ علي الاطفال في هذا الجو القارس، وهنا نقدم لكم نصائح مهمة لتدفئة الاطفال في عمر السنة في الشتاء.

ملابس الاطفال في الشتاء:

مع تغير الطقس في البلدان العربية، قد تختلف درجات الحرارة من بلد الي بلد، وايضا تختلف في وقت الليل عن النهار، فبعض البلدان تكون حرارة الطقس منخفضة جدا ليلا، وتكون مرتفعة في النهار، وبعض البلدان قد تكون درجات الحرارة بين الليل والنهار متقاربة، فلذلك الذي يحكم ملابس الطفل هو التغيرات في الطقس.

قاعدة الطبقات الثلاثة:

من الضروري ان يلبس الاطفال في الشتاء ملابس تحميهم من البرد، ومن الافضل اتباع قاعدة الطبقات الثلاثة، الطبقة الداخلية والوسطي والخارجية.

تابعوا ايضا: ماذا يلبس الرضيع في الصيف

الطبقة الداخلية: في البرد الشديد يفضل ان يلبس ملابس تساعد علي تنفس الجسم وفي الشتاء لا تفضل الملابس القطنية كطبقة داخلية انما تفضل الملابس المصنوعة من البوليستر او الحرير او الملابس المشتقة منها.

الطبقة الوسطي: وهي تكون من الصوف ويمكن جعلها اكثر من طبقة رقيقة من الملابس.

الطبقة الخارجية: وهي طبقة العزل عن الجو الخارجي او من الهواء او الاتربة وهي تكون عبارة عن النيلون او الجورتيكس مثل الجاكيت الثقيل في حالة الخروج خارج المنزل.

وينبغي معرفة حرارة جسم الطفل وهل الملابس مناسبة له ام انها ثقيلة او خفيفة، ويمكن معرفة ذلك عن طريق وضع ظهر اليد علي بطن الطفل وهنا يمكن معرفة حرارة الطفل وبالتالي تخفيف او اضافة ملابس للطفل.

الملابس المنزلية للطفل في عمر سنة في الشتاء:

كما قلنا ان البلدان تختلف عن بعضها البعض في درجات الحرارة، كما ان الحرارة في نفس البلد تختلف في النهار عنها ليلا، وكقاعدة فإن اتباع نظرية (الأم + 1) امر هام في هذه الحالة، حيث ان الأم اذا شعرت بالارتياح في لبس 3 قطع من الملابس مثلا فإنها يجب ان تجعل الطفل يلبس 4 قطع واذا كانت تشعر بالاتياح في لبس قطعتين من الملابس فنها عليها ان تلبس الطفل 3 قطع وهكذا.

تابعوا علي قناة عيادة الأطفال طريقة لف الطفل الرضيع، جربوا هذه الطريقة وفي انتظار تعليقاتكم ومشاركتكم معنا علي موقع عيادة الاطفال.

رابط الموضوع: هنا

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق