كيفية تنظيف قشرة راس الرضيع بطرق طبيعية

كيفية تنظيف قشرة راس الرضيع بطرق طبيعية

كيفية تنظيف قشرة راس الرضيع من الأمور الهامة التي تطلبها الأمهات، فالعديد من الأطفال الرضع يصابوا بالقشرة في الرأس، كما ان العديد من الأمهات تبحث عن طريقه ازاله القشره نهائيا من راس الرضيع.

ما هي أسباب حدوث قشرة الرأس عند الرضع؟

السبب الرئيسي لحدوث قشرة الرأس عند الرضع غير معلوم حتى الان الا انه قد ترجع أسباب حدوث قشرة الرأس عند الرضع الي وجود نشاط زائد في الغدد الدهنية في الأماكن التي تحدث فيها قشرة الرأس، بالإضافة الي الإصابة بنوع معين من الفطريات التي تصيب الجلد ( malassezia) و قد ترجع أسباب حدوث قشرة الرأس عند الرضع الي حدوث تغيرات جوية مثل مواسم تغيير الفصول ، و البشرة الدهنية و نقص المناعة عند الأطفال.

تابعوا ايضا: افضل 8 زيوت شعر للأطفال علي الاطلاق

كيفية تنظيف قشرة راس الرضيع:

نقدم لكم في هذه المقالة كيفية تنظيف قشرة راس الرضيع والقضاء علي قشرة الرأس نهائيا وذلك بهذه المواد الطبيعية:

  1. إزالة القشرة يدويا:

يمكنكم إزالة القشرة من راس الطفل الرضيع باليد فحينما تظهر قشور في الراس فبادروا بإزالتها يدويا بانتظام.

  1. استعمال الفازلين: Vaseline Petroleum Jelly

من افضل المكونات الطبيعة للتخلص من قشرة الرأس عند الأطفال، فيمكن وضع كمية قليلة من الفازلين وتدليك فروة راس الرضيع بها وتركها طوال الليل ثم شطفها بالماء والشامبو المناسب في الصباح فذلك يساعد علي التخلص من القشرة نهائيا.

  1. استعمال زيت الزيتون : Olive Oil

زيت الزيتون مهم للتخلص من القشرة حيث يحتوي زيت الزيتون علي كمية كبيرة من فيتامين E)) والذي يحافظ علي الجلد ويمنع قشرة الراس عند الرضع، يوضع زيت الزيتون علي فروة الراس لمدة 15-20 دقيقة يوميا ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر ويجفف وتكرر العملية حتي القضاء علي قشرة الراس نهائيا.

  1. كريم الهيدروكورتيزون: Hydrocortisone Cream

كريم الهيدروكورتيزون من الكريمات المهمة للقضاء علي قشرة الراس نهائيا، حيث يوضع كريم الهيدروكورتيزون علي فروة الراس ويتم تدليك فروة الراس جيدا ويترك طوال الليل ثم يشطف الراس بالماء ويكرر ذلك حتي تمام التخلص من قشرة راس الرضيع.

  1. كمية من لبن الأم: Breast Milk

لبن الأم يعتبر من الوسائل الطبيعية للتخلص من قشرة الراس عند الرضع نهائيا، فيمكن وضع قليل من لبن الأم علي فروة راس الرضيع المصاب بالقشرة ثم تترك طوال الليل وفي الصباح يتم تمشيط الراس بمشط واسع وتزال القشرة.

شاهدونا علي قناتي علي اليوتيوب وحلقة خاصة عن افضل سيروم شعر للاطفال علي الاطلاق ولا تنسوا تسجيل اشتراك في القناة ليصلكم كل ما هو جديد

لمزيد من القراءة تابعوا هذا الرابط:

https://parentinghealthybabies.com/easy-home-remedies-treating-cradle-cap-babies/

اقرأ أيضاً