كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة عند الاطفال بطرق طبيعية

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة عند الاطفال بطرق طبيعية

رائحة الفم الكريهة عند الاطفال من اكثر الموضوعات التي تهم الامهات، واسباب الرائحة الكريهة لفم الاطفال كثيرة منها تسوس الاسنان و التهاب اللثة بالإضافة الي نوع الأكل الذي يتناوله الطفل.

وتزداد رائحة الفم الكريهة عند الاطفال بسبب:

  1. الاطفال غالبا يأكلون علي فترات قصيرة او الرضاعة كل 2-3 ساعات
  2. صعوبة تنظيف الفم للطفل.

كيف تحدث الرائحة الكريهة في فم الاطفال؟

يحتوي الفم علي البكتيريا الطبيعية التي تعيش فيه وتسمي (الفلورا) والتي تتغذي علي فضلات الطعام او اللبن في الفم وتحدث عملية تخمر لهذه الفضلات مما يؤدي الي حدوث رائحة الفم الكريهة عند الاطفال و الكبار.

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة بطرق طبيعية

يمكن التخلص من رائحة الفم الكريهة عند الاطفال بهذه الطرق الطبيعية:

  1. تشجيع الطفل علي شرب الكثير من الماء النقي:

الفضلات التي تتراكم في الفم بعد الأكل يؤدي الي حدوث رائحة الفم الكريهة عند الطفل، وقلة شرب الماء يؤدي الي المزيد من الرائحة بسبب جفاف الفم، فلذلك يفضل تشجيع الطفل علي شرب الماء بكثرة للحفاظ علي رطوبة الفم وعدم جفافه و كذلك التخلص من الفضلات العالقة بأسنان الطفل.

تابعوا ايضا: اسباب رائحة البراز الكريهة عند الاطفال

  1. تنظيف اللسان:

من الوسائل المهمة للتخلص من رائحة الفم الكريهة عند الاطفال هو الحرص علي تنظيف اللسان، فاللسان يحتوي علي العديد من البراعم البارزة علي سطح اللسان وهي المسئولة عن التذوق، وهذه البراعم تتراكم عليها فضلات الطعام الصغيرة مما يؤدي الي تخمرها وزيادة رائحة الفم الكريهة للطفل.

  1. تجنب بعض الأطعمة:

بعض الأطعمة تؤدي الي زيادة رائحة الفم الكريهة وهذه الأطعمة مثل البصل والثوم تؤدي الي زيادة الرائحة الكريهة للفم، ويجب ادخال هذه الاطعمة في غذاء الاطفال للاستفادة من قيمتها الغذائية ولكن في اوقات معينة.

  1. عصير الليمون:

يعتبر عصير الليمون من العصائر الهامة للتخلص من رائحة الفم الكريهة عند الاطفال والكبار لما له من تركيبه حمضيه قادرة علي قتل البكتيريا والتخلص من الرائحة الكريهة، ويمكن اعطاء الطفل القليل من عصير الليمون بعد الوجبات لمنع حدوث الرائحة الكريهة للفم.

  1. زيادة الاوراق الخضراء في غذاء الطفل:

تشجيع الطفل علي تناول الخضروات الخضراء والتي تحتوي علي الكلوروفيل يؤدي الي التخلص من البكتيريا الضارة والمسببة لرائحة الفم الكريهة.

  1. خل التفاح:

يعتبر خل التفاح من الوسائل المهمة للتخلص من رائحة الفم الكريهة عند الاطفال، وخل التفاح يؤدي الي معادلة حموضة الفم مما يؤدي الي القضاء علي البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة، ويمكن اعطاء خل التفاح مع العسل الابيض للطفل بعد والوجبات وذلك بعد عمر سنة.

  1. الزنجبيل:

الزنجبيل يعتبر من اهم الطرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة عند الاطفال وذلك لقدرته علي قتل البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة، ويمكن  اضافة القليل من الزنجبيل الي العسل الابيض بعد الوجبات للاطفال الذين يعانون من رائحة الفم الكريهة.

  1. الجوافة:

الجوافة ايضا تعتبر من الفاكهة اللذيذة والمحببة للأطفال وتحتوي الجوافة علي فيتامين سي بالإضافة الي بعض الاحماض الطبيعية مثل الاوكساليك والتانيك والماليك وهي من الاحماض الضرورية للقضاء علي البكتيريا الضارة والمسببة لرائحة الفم الكريهة.

تابعوا ايضا: هل المياه المعدنية مفيدة ام ضارة بصحة الاطفال

لمزيد من المطالعة:

https://parentinghealthybabies.com/home-remedies-bad-baby-breath/

اقرأ أيضاً