علاج ضعف الاظافر عند الاطفال

علاج ضعف الاظافر عند الاطفال

علاج ضعف الاظافر عند الاطفال من الامور المهمة التي تحرص الامهات علي معرفتها، حيث تتعدد مشكلات الاظافر عند الاطفال، فنجد مشكلة تآكل الاظافر عند الاطفال ومشكلة تكسر الاظافر عند الاطفال، وضعف الاظافر عند الاطفال، وفي هذه المقالة نلقي الضوء علي بعض امراض الاظافر وعلاج ضعف الاظافر عند الاطفال.

ما هي اسباب ضعف الاظافر عند الاطفال؟

توجد العديد من الاسباب التي تؤدي الي مشكلة ضعف الاظافر عند الاطفال ومنها:

  1. سوء التغذية: تعتبر سوء التغذية من اكثر الاسباب المسئولة عن مشكلة ضعف الاظافر عند الاطفال، فالأظافر مرتبطة بالحالة الغذائية للطفل، فإذا كان الطفل يحصل علي الكمية الكافية من الفيتامينات والمعادن والتي يحتاجها في عملية النمو، فإن الاظافر ستنمو بشكل سليم اما اذا لم يحصل الطفل علي الفيتامينات والمعادن فسنلاحظ ضعف في الاظافر عند الطفل.
  2. الاصابة بالفطريات: الفطريات من الامراض المهمة التي تؤدي الي مشكلة ضعف الاظافر عند الاطفال وتؤدي الي حدوث هشاشة وتآكل في الاظافر عند الاطفال.
  3. مص الاصابع: تعود الطفل علي مص الاصابع ووضع أصابعه في الفم من اكثر الاسباب التي تؤدي الي مشكلة ضعف الاظافر عند الاطفال، ويؤدي الي تساقط الاظافر وايضا عدم نمو الاظافر بشكل سليم.
  4. مرض الصدفية: يعتبر مرض الصدفية من اشهر الامراض التي تؤثر علي الاظافر عند الاطفال والكبار وتؤدي الي تقصفها وسقوطها.

إقرأ ايضا: علاج البقع البيضاء في الوجه عند الاطفال

علاج ضعف الاظافر عند الاطفال:

علاج ضعف الاظافر عند الاطفال يعتمد بشكل اساسي علي علاج الاسباب التي تؤدي الي تآكل الاظافر وضعفها وتشققها ويمكن علاج ضعف الاظافر عند الاطفال كالتالي:

  1. التغذية السليمة للطفل: يجب الحرص علي امداد الطفل بالعناصر الغذائية المتكاملة والتي تحتوي علي البروتينات والفيتامينات والمعادن المهمة لبناء الجلد وصحة الاظافر، يجب عمل متابعة مستمرة مع الطبيب في حالة حدوث اصابة جلدية في الاظافر، التغذية السليمة للطفل هي حجر الاساس في بناء مناعة قوية تحمي الطفل من الامراض.
  2. علاج فطريات الاظافر: اذا كانت الاظافر بها التهاب فطري، فيجب المتابعة مع الطبيب مع أخذ العلاج المناسب لذلك.
  3. عدم وضع الطفل اصابعه في الفم: من الضروري منع الطفل من وضع اصابعه في الفم، ويمكنكم وضع يد الطفل في جورب نظيف وربطها بلطف والتأكيد عليه بعدم وضع يده في الفم.
  4. الاكثار من تناول البيض والاسماك واللحوم والحليب، بالاضافة الي الجوز لانها تحتوي علي كمية كافية من فيتامين (البيوتين) المهم لسلامة الاظافر.

إقرأ ايضا: افضل 8 زيوت شعر للاطفال

يمكنكم قراءة الموضوع كاملا من هنا:

https://www.aad.org/public/skin-hair-nails/nail-care/child-nail-care

اقرأ أيضاً