الأمراض الجلدية

طريقة سحرية لعلاج التهاب الحفاضات باستخدام النشا

طريقة سحرية لعلاج التهابات الحفاضات باستخدام النشا حيث التهاب الحفاضات من المشكلات الشائعة التي تواجه الامهات و الصغار ، و يحدث التهاب الحفاضات بسبب حدوث تهيج في الجلد و ذلك يرجع الي ترك الحفاضة متسخة لفترة طويلة علي الطفل او استعمال انواع رديئة من الحفاضات ، و كذلك قد يحدث التهاب الحفاضات بسبب تناول الرضيع للمضادات الحيوية التي تقتل الفلورا الطبيعية الموجودة في القناة الهضمية او تناول الأم للمضادات الحيوية و التي تمر مع اللبن الذي يرضعه الطفل فيحدث التهاب الحفاضات.

طريقة سحرية لعلاج التهاب الحفاضات باستخدام النشا

و قد يكون التهاب الحفاضات بسيط جدا لا يتعدي سوا احمرار بسيط في الجلد ، و قد يتطور الامر الي حدوث التهابات شديدة و حبوب مؤلمة جدا علي جلد الطفل ، و علي الرغم ان التهاب الحفاضات مؤلم للطفل و الام ايضا الا ان علاج التهاب الحفاضات سهل جدا ، تعالوا معا نكتشف الدور الكبير للنشا في علاج التهاب الحفاضات من خلال الخطوات التالية:

1.  الخطوة الاولي :

• نقوم بإزالة الحفاضة المتسخة و نقوم بغسيل منطقة الحفاضة عند الطفل بالصابون العادي و قطعة قماش ناعمة و لايجب الضغط علي المكان الملتهب حتي لا يؤلم الطفل ففي بعض الاحيان قد تكون الالتهابات مدممة.
  1. الخطوة الثانية:

• نقوم بإزالة الصابون بشطفه بالماء الفاتر و من ثم تجفيف المكان جيدا بقطعة قماش نظيفة و جافة.
  1. الخطوة الثالثة:

• نترك الجلد بدون غطاء حتي يجف و تتعرض منطقة الحفاضة لتيار الهواء حتي يلطف جلد الطفل ، و في خلال هذه الفترة نقوم بمداعبة الطفل حتي ينسي ما به من ألم.
  1. الخطوة الرابعة :

• نقوم بوضع النشا علي منطقة الحفاضة و من الممكن وضع بعض الكريمات الملطفة و المحتوية علي اوكسيد الزنك حتي تلطف بشرة الطفل .
  1. الخطوة الخامسة:

• تترك النشا علي مكان الحفاضة فترة كبيرة و تجدد حتي تختفي الالتهابات و يعود الجلد كمان كان طبيعيا و ولا يجب استعمال الحفاضة في هذه الفترة و يستعمل مكانها قطع القماش او تستعمل الحفاضات الاصلية.

بعض انواع التهاب الحفاضات و الناتجة عن الاصابة بالفطريات قد تزيد باستعمال النشا في مكان الحفاضة ، فاذا لاحظنا زيادة الالتهابات بعد استعمال النشا فقد يكون السبب هو الاصابة بالالتهاب الفطري مكان الحفاضة ، فلذلك يوقف النشا فورا و تستعمل الكريمات المرطبة و ايضا الكريمات التي تحتوي علي مضادات للفطريات مثل (دكتاكورت كريم) و لكن تحت اشراف الطبيب و لمدة معينة ، مع ملاحظة الحفاظ علي نظافة الحفاضة و تغييرها باستمرار و عدم تركها متسخة او مبللة

و من هنا يتضح ان بعض الفولكلورات الشعبية صحيح ، و ذلك بأهمية النشا في علاج التهاب الحفاضات..

شاهدوا هذا الفيديو عن: بدون ادوية …طرق التخلص من الغازات و الانتفاخ عند الرضع

الدكتور يوسف قضا

الدكتور يوسف محمد قضا، إستشاري طب الأطفال والأطفال حديثي الولادة والخدج حاصل علي درجة الماجستير في طب الأطفال.