طريقة سحرية لعلاج التهاب الحفاضات باستخدام النشا

طريقة سحرية لعلاج التهاب الحفاضات باستخدام النشا

طريقة سحرية لعلاج التهاب الحفاضات باستخدام النشا

طريقة سحرية لعلاج التهابات الحفاضات باستخدام النشا حيث التهاب الحفاضات من المشكلات الشائعة التي تواجه الامهات و الصغار ، و يحدث التهاب الحفاضات بسبب حدوث تهيج في الجلد و ذلك يرجع الي ترك الحفاضة متسخة لفترة طويلة علي الطفل او استعمال انواع رديئة من الحفاضات ، و كذلك قد يحدث التهاب الحفاضات بسبب تناول الرضيع للمضادات الحيوية التي تقتل الفلورا الطبيعية الموجودة في القناة الهضمية او تناول الأم للمضادات الحيوية و التي تمر مع اللبن الذي يرضعه الطفل فيحدث التهاب الحفاضات.

طريقة سحرية لعلاج التهاب الحفاضات باستخدام النشا
 

تابعوا ايضا: المياه المعدنية هل هي مفيدة ام ضارة بصحة الاطفال..؟

و قد يكون التهاب الحفاضات بسيط جدا لا يتعدي سوا احمرار بسيط في الجلد ، و قد يتطور الامر الي حدوث التهابات شديدة و حبوب مؤلمة جدا علي جلد الطفل ، و علي الرغم ان التهاب الحفاضات مؤلم للطفل و الام ايضا الا ان علاج التهاب الحفاضات سهل جدا ، تعالوا معا نكتشف الدور الكبير للنشا في علاج التهاب الحفاضات من خلال الخطوات التالية:

  1.  الخطوة الاولي :

  • نقوم بإزالة الحفاضة المتسخة و نقوم بغسيل منطقة الحفاضة عند الطفل بالصابون العادي و قطعة قماش ناعمة و لايجب الضغط علي المكان الملتهب حتي لا يؤلم الطفل ففي بعض الاحيان قد تكون الالتهابات مدممة.
  1. الخطوة الثانية:

  • نقوم بإزالة الصابون بشطفه بالماء الفاتر و من ثم تجفيف المكان جيدا بقطعة قماش نظيفة و جافة.
  1. الخطوة الثالثة:

  • نترك الجلد بدون غطاء حتي يجف و تتعرض منطقة الحفاضة لتيار الهواء حتي يلطف جلد الطفل ، و في خلال هذه الفترة نقوم بمداعبة الطفل حتي ينسي ما به من ألم.
  1. الخطوة الرابعة :

  • نقوم بوضع النشا علي منطقة الحفاضة و من الممكن وضع بعض الكريمات الملطفة و المحتوية علي اوكسيد الزنك حتي تلطف بشرة الطفل .
  1. الخطوة الخامسة:

  • تترك النشا علي مكان الحفاضة فترة كبيرة و تجدد حتي تختفي الالتهابات و يعود الجلد كمان كان طبيعيا و ولا يجب استعمال الحفاضة في هذه الفترة و يستعمل مكانها قطع القماش او تستعمل الحفاضات الاصلية.

و يجب ان نعلم الاتي: تابعوا ايضا: 20 طريقة رائعة لتدريب الطفل علي الحمام

بعض انواع التهاب الحفاضات و الناتجة عن الاصابة بالفطريات قد تزيد باستعمال النشا في مكان الحفاضة ، فاذا لاحظنا زيادة الالتهابات بعد استعمال النشا فقد يكون السبب هو الاصابة بالالتهاب الفطري مكان الحفاضة ، فلذلك يوقف النشا فورا و تستعمل الكريمات المرطبة و ايضا الكريمات التي تحتوي علي مضادات للفطريات مثل (دكتاكورت كريم) و لكن تحت اشراف الطبيب و لمدة معينة ، مع ملاحظة الحفاظ علي نظافة الحفاضة و تغييرها باستمرار و عدم تركها متسخة او مبللة …(تابعوا ايضا: كل شيء عن النزلة المعوية عند الاطفال)

و من هنا يتضح ان بعض الفولكلورات الشعبية صحيح ، و ذلك بأهمية النشا في علاج التهاب الحفاضات..

شاهدوا هذا الفيديو عن: بدون ادوية …طرق التخلص من الغازات و الانتفاخ عند الرضع

اقرأ أيضاً