زيت كبد الحوت وفوائده العظيمة للاطفال

زيت كبد الحوت وفوائده العظيمة للاطفال

زيت كبد الحوت وفوائده العظيمة للاطفال

زيت كبد الحوت يعتبر من اهم الزيوت المستخرجة من الاسماك وله فوائد عظيمة للاطفال والكبار، وزيت كبد الحوت يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية والطبية مثل فيتامين أ و فيتامين د والاوميجا 3 .

زيت كبد الحوت وتقوية المناعة:

زيت كبد الحوت يعتبر من العناصر الغذائية المهمة في تقوية المناعة والحفاظ علي الجسم من الميكروبات بالاضافة الي العديد من الفوائد العظيمة لزيت كبد الحوت ودوره في الوقاية من الكساح عند الاطفال ولين العظام وكذلك دور زيت كبد الحوت في الحفاظ علي صحة وسلامة العينين.

ما هو زيت كبد الحوت؟

زيت كبد الحوت هو زيت مستخلص من اكباد اسماك (القد) وهي من الفصيلة (Gadus) وهي اسماك تنتشر في المحيط الاطلسي والمحيط الهادي وتتميز هذه الاسماك بأكبادها التي تحتوي علي قيمة غذائية عالية من العديد من العناصر المهمة لجسم الانسان وهي فيتامين أ وفيتامين د والاوميغا 3.

زيت كبد الحوت وفوائده العظيمة للاطفال:

في مقالتنا اليوم علي موقع عيادة الأطفال نناقش 5 فوائد كبيرة لزيت كبد الحوت بالنسبة للاطفال ومنها ما يلي:

  1. زيت كبد الحوت يمنع الكساح:

الكساح يعتبر من اشهر الامراض التي تصيب عظام الاطفال في الماضي، حيث يحدث الكساح عند الاطفال بسبب نقص فيتامين د في دم الاطفال مما يؤدي الي لين العظام وظهور الاعراض التالية:

وعلي الرغم من ان الوقاية من نقص فيتامين د تأتي بتعرض الاطفال الي اشعة الشمس بصورة دورية الا انه في بعض البلدان التي تقع في شمال الكرة الارضية يعانون من غياب الشمس في اوقات كثيرة من العام مما يعرض الاطفال الي الاصابة بالكساح، الا ان اضافة زيت كبد الحوت الي غذاء الاطفال ادي الي اختفاء اعراض نقص فيتامين د عند الاطفال.

  1. الوقاية من مرض السكري (النوع الاول):

زيت كبد الحوت اثبتت الدراسات التي اجريت في النرويج بأنه يقي من الاصابة بمرض السكر من النوع الاول، وقد اجريت الدراسة علي الاطفال في السنة الاولي من العمر فأوضحت الدراسة بأن الاطفال الذين يأخذون زيت كبد الحوت في السنة الاولي من عمرهم اقل اصابة بمرض السكر من النوع الاول، كما ان الامهات اللاتي تعانين من نقص فيتامين د اثناء الحمل او الرضاعة الطبيعية يعاني اطفالهن من خطر الاصابة بمرض السكر من النوع الأول.

تابعوا ايضا: طرق العناية بالاطفال مرضي السكر

  1. زيت كبد الحوت يمنع العدوي:

تشير الدراسات الي ان الاطفال الذين يأخذون زيت كبد الحوت هم اقل فرصة للاصابة بنزلات البرد والنزلات الشعبية عن الاطفال الذين لا يأخذون زيت كبد الحوت.

  1. حماية العين:

زيت كبد الحوت يحتوي علي مضادات الاكسدة والتي تعتبر ضرورية لوقاية العين من الاصابة بالمياه الزرقاء والتي تؤدي الي ضمور العصب البصري، لذلك يجب الحرص علي اعطاء الاطفال ادوية تحتوي علي زيت كبد الحوت بصورة يومية.

  1. زيت كبد الحوت يمنع نوبات الاكتئاب:

تناول الكبار لزيت كبد الحوت ادي الي تناقص حالات الاكتئاب طبقا للدراسة التي اجريت علي 20 الف شخص في النرويج والتي اظهرت الدور الكبير لزيت كبد الحوت في الوقاية من الاكتئاب.

تابعوا ايضا: فوائد الاويجا 3 للاطفال

وفي النهاية نقول ان زيت كبد الحوت يجب علي الامهات اعطاءه للاطفال للوقاية من الكساح ولين العظام بالاضافة الي دوره المهم في تقوية المناعة والحفاظ علي العين وتقليل فرص الاصابة بالميكروبات.

لشراء المنتج من امازون Amazon

https://amzn.to/2DsqWDA

اقرأ أيضاً