زيادة طول الطفل بطرق طبيعية في خمس خطوات

زيادة طول الطفل بطرق طبيعية في خمس خطوات

زيادة طول الطفل يعتمد على عوامل كثيرة منها عوامل جينية او وراثية والتغذية السليمة وغالبا ما يقل معدل نمو طول الأطفال بعد السنة الاولي من العمر وينمو الطفل بطريقة طبيعية حتى تحدث قفزة في زيادة طول الطفل وذلك في مرحلة البلوغ.

أوقات زيادة طول الطفل:

زيادة طول الطفل تحدث بسرعة في مراحل معينة وخاصة في نهاية مرحلة الطفولة ودخول الطفل مرحلة البلوغ، فنجد ان الطول يزاد في البنات في الفترة من 8-13 سنة بينما في الأولاد فإن زيادة الطول تكون في الفترة من 10 – 15 سنة وعلينا أن نعلم أن زيادة طول الطفل تختلف من طفل الي طفل أخر وليس كل الأطفال يزداد عندهم الطول بطريقة واحدة. (تابعوا ايضا: البلوغ المبكر عند البنات)

كيفية زيادة الطول بسرعة بطريقة طبيعية في 5 خطوات:

يمكن زيادة الطول عند الاطفال بطرق طبيعية جدا من خلال اتباع هذه الخطوات الخمس البسيطة:

  1. الخطوة الأولي:

زيادة طول الطفل يمكن ان يتم بالخطوة الاولي وهي نوم الطفل مبكرا في المساء فالعديد من الدراسات والأبحاث اثبتت ان الأطفال يحتاجون الي 10-12 ساعة نوم يوميا وخاصة بالليل فجسم الأطفال يحتاج الي النوم والراحة لكي ينمو ويزيد في الطفل بطريقة طبيعية والنوم مبكرا في المساء يساعد علي حصول الطفل علي كفايته من الراحة التي تمده بالهرمونات اللازمة لعملية النمو وزيادة الطفل، فالأطفال الذين يسهرون لأوقات متأخرة في الليل يحرمون من نمو جسمهم بطريقة طبيعية.

تابعوا في هذه الحلقة تأثير التليفزيون علي الاطفال

  1. الخطوة الثانية:

زيادة طول الطفل يتطلب التغذية السليمة بالبروتينات عالية القيمة الغذائية مثل الأسماك واللحوم، والدراسات في هذا المجال اثبتت ان الأطفال الذين يحصلون علي كميات كافية من البروتينات ينمو طولهم بطريقة طبيعية ولا يعانون من مشكلات في القامة.

  1. الخطوة الثالثة:

يتطلب في الخطوة الثالثة ممارسة الطفل الرياضة بشكل يومي حيث ان ممارسة الأطفال للرياضة تجعل اجسامهم تنمو بصورة طبيعية وممارسة الرياضة للأطفال تتمثل في المشي او لعب الكرة او الجري او الدرجات، فجلوس الأطفال امام التليفزيون او العاب الفيديو لفترات طويلة تعوق نمو الطول عندهم بطريقة كبيرة.

  1. الخطوة الرابعة:

زيادة طول الطفل بطريقة طبيعية يتطلب إعطاء الطفل الاحتياجات اليومية من الكالسيوم والحديد وفيتامين A   فالدراسات اثبتت ان امداد الطفل بهذه العناصر الغذائية بالإضافة الي البروتينات تجعل طوله يزيد بطريقة سريعة.

تابعوا ايضا: فوائد طبق السلطة الخضراء 

  1. الخطوة الخامسة:

ولزيادة الطول عند الاطفال فإنه يحتاج الي المتابعة الدورية المستمرة مع الطبيب لاكتشاف أي تأخر في نمو الطفل واكتشاف الامراض التي قد تؤثر في عدم زيادة طول الطفل بطريقة طبيعية.

المصدر:

http://www.livestrong.com/article/224696-how-to-increase-height-for-kids/

اقرأ أيضاً