حساسية الانف عند الاطفال

حساسية الانف عند الاطفال

حساسية الانف عند الاطفال

حساسية الانف عند الاطفال تعتبر من المشاكل الشائعة بين الاطفال في مختلف الاعمار ، و يعاني الاطفال من حساسية الانف بصورة كبيرة بسبب التعرض للمهيجات التي تسبب حساسية الانف عند الاطفال ، فالاطفال الذين يعانون من حساسية الانف غالبا تكون شكوتهم في صورة سيلان من الانف بشكل مستمر بالاضافة الي احتقان الاغشية المخاطية المبطنة للانف. 

اسباب حساسية الانف:

و تعتبر حبوب اللقاح المنتشرة في الجو من أكثر الاسباب المسئولة عن حدوث حساسية الانف عند الاطفال ، و يعاني الاطفال الذين يتعرضون لمشكلة حساسية الانف من احساس بانسداد الانف و الخنفرة المستمرة بالاضافة الي وجود هالات سوداء حول العينين ، بالاضافة الي احساس بالحكة في اماكن لا تستطيع يد الطفل الوصول اليها مثل داخل الانف و الاذن بالاضافة الي سقف الحلق ، لذلك نلاحظ ان الطفل الذي يعاني من حساسية الانف يحاول فرك الانف بصفة مستمرة لتخفيف الالم.

إقرأي ايضا: كل شيء عن التهاب الاذن الوسطي عند الاطفال

 
و تزداد حساسية الانف في فصول معينة من السنة و خاصة في فصل الربيع الذي تزداد معه انتشار حبوب اللقاح في الجو مع وجود سرعة في الرياح مما يزيد من معدلات حدوث حساسية الانف في هذا التوقيت من العام عند الاطفال الذين يعانون من حساسية الانف.
 
و لان وجود سبب حساسية الانف في الهواء و هو حبوب اللقاح فانه قد يصعب تجنب هذه المهيجات ، و من الافضل ان يضل الطفل داخل المنزل مع اغلاق النوافذ باحكام لتجنب دخول حبوب اللقاح و حدوث تهيج بالاغشية المخاطية لانف الطفل و بالتالي زيادة نسبة حدوث حساسية الانف.
 


علاج حساسية الانف عند الاطفال

و يتم علاج حساسية الانف بواسطة مضادات الحساسية التي يصفها الطبيب ، و قد يستمر الطفل علي مضادات الحساسية اغلب فصل الربيع او خلال تعرض الطفل لنوبات الحساسية بشكل كبير.

ادوية لعلاج حساسية الانف

من العلاجات الهامة لحساسية الانف هو استعمال بخاخ حساسية الانف  التي تحتوي علي الكورتيزون و تعطي نتائج كبيرة في السيطرة علي اعراض حساسية الانف .

شاهدوا هذا الفيديو عن : بدون ادوية…طرق التخلص من الانتفاخ و المغص عند الاطفال
 
المصدر: الاكاديمية الامريكية لطب الاطفال 

اقرأ أيضاً