جذور اللوتس و اهميتها للاطفال

جذور اللوتس و اهميتها للاطفال

جذور اللوتس و اهميتها للاطفال

زهرة اللوتس تنتشر جنوب شرق اسيا و تعتبر زهرة اللوتس من النباتات ذات القيمة الصحية الكبيرة للاطفال و الكبار ، فجذور اللوتس تحتوي علي عناصر غذائية كثيرة مثل الحديد و الفيتامينات المتعددة و كذلك و مضادات الاكسدة و فيتامين (ج) كما ان جذور اللوتس لها فاعلية كبيرة في علاج السرطان ، الا انه يحذر علي اللذين يعانون من اطرابات في الجهاز الهضمي تناول جذور اللوتس بشكل كبير.(تابعوا ايضا: جدول تغذية الاطفال في السنة الاولي من العمر)


جذور اللوتس وأهميتها للاطفال

جذور اللوتس لها اهمية كبيرة للاطفال و تعتبر غذاء متكامل لهم ، و كذلك تعتبر جذور اللوتس مفيدة للكبار ايضا ، و يمكن اعطاء جذور اللوتس في عمر 5-6 اشهر من العمر في بداية تناول الرضيع للوجبات الصلبة.(تابعوا ايضا: نموذج لوجبة الاطفال من عمر 8-12 شهر)

طريقة تخزين جذور اللوتس:

و يمكن تخزين جذور اللوتس في الثلاجة ثم تسخينها و تقديمها للاطفال اما الاطفال الذين يرفضون الخضراوات فمن الممكن ان تستعمل جذور اللوتس مثل الشيبس.
و تعتبر جذور اللوتس من الوجبات الرئيسية للاطفال و الكبار في دول جنوب شرق اسيا
(تابعوا ايضا: 11 خطر قاتل للشيبس والوجبات السريعة علي صحة الاطفال)

و اليكم بعض الفوائد العظيمة لجذور اللوتس:

1.    مفيدة في حالات عسر الهضم:

تحتوي جذور اللوتس علي كمية كبيرة من الالياف الطبيعية التي تسهل عملية الهضم مما يؤدي الي سهولة في هضم الطعام و الحفاظ علي صحة و حيوية الجهاز الهضمي كما تساعد الالياف الموجودة في جذور اللوتس علي التخلص من الوزن الزائد و علاج السمنة المفرطة .

2.    تقوية جهاز المناعة:

تحتوي جذور اللوتس علي العديد من الفيتامينات و المعادن التي تقوي جهاز المناعة حيث تحتوي جذور اللوتس علي الزنك و الحديد و المنجنيز و الماغنيسيوم و كذلك كمية كبيرة من العناصر المتكاملة لصحة الطفل حيث يساعد الحديد علي الوقاية من الانيميا و يعمل الزنك علي تقوية جهاز المناعة و تنشيط الانزيمات الحيوية و يقوي المنجنيز عضلة القلب و يجعلها في نشاط و حيوية.

3.    جذور اللوتس تحمي من الاصابة بنزلات البرد و الكحة:

اذا اردنا ان يكون الطفل في صحة قوية و حيوية دائمة فعليكم بجذور اللوتس في طعامه ، فتحتوي جذور اللوتس علي كمية كبيرة من فيتامين ج و الذي يعمل كمضاد للاكسدة فقطعة واحدة من جذور اللوتس تكفي لامداد الطفل بما يقرب من 80 % من احتياجاته اليومية من فيتامين ج .

4.    جذور اللوتس مهمة في الحفاظ علي سلامة الدورة الدموية:

ان جذور اللوتس لها اهمية كبيرة في الوقاية من امراض القلب و مشاكله و كذلك الحفاظ علي سلامة الاوعية الدموية ، كما ان احتواء جذور اللوتس علي كمية كبيرة من الحديد المهم في بناء كرات الدم الحمراء يمنع الاصابة بالانيميا.

5.    جذور اللوتس تعمل كمهدئ للطفل:

من الفوائد العظيمة لجذور اللوتس هي احتوائها علي كمية كبيرة من فيتامين ب المركب و الذي يلعب دورا مهما في الحفاظ علي سلامة الجهاز العصبي و يمنع القلق و التوتر و يزيل الخوف و يمنح الثقة بالنفس.

و يمكن تقديم جذور اللوتس للاطفال عن طريق طبخها او عمل قطع الشيبس المقلية و تقدم بطريقة محببة للطفل و في اطباق ذات الوان ذاهية.

شاهدوا هذه الحلقة عن:7 علامات تدل علي التسنين عند الاطفال
 

اقرأ أيضاً