تعرق الطفل الرضيع اثناء النوم

تعرق الطفل الرضيع اثناء النوم

تعرق الطفل الرضيع  اثناء النوم من الامور التي تشغل بال العديد من الامهات، والكثير من الامهات يسألن عن اسباب تعرق الراس اثناء النوم عند أطفالهن، وتعرق الطفل الرضيع من الامور الشائعة كثيرا وخاصة أثناء الرضاعة، لذلك تابعونا في هذه المقالة التي نفردها عن  اسباب العرق عند الرضيع اثناء النوم.

اسباب تعرق الطفل الرضيع اثناء النوم:

تعرق رأس الطفل الرضيع اثناء النوم او اثناء الرضاعة الطبيعية قد يكون  أمرا طبيعيا وقد يكون  احد الاسباب التالية مسؤول عنها:

  1. العيوب الخلقية في القلب عند الرضع:

عيوب القلب الخلقية من الاسباب الشائعة لحدوث كثرة العرق عند الرضيع او اثناء الرضاعة الطبيعية او حتي اثناء اللعب، وهذه المشكلة تحدث في طفل ما بين 125 طفل يعانون من العيوب الخلقية في القلب، لذلك يجب المتابعة مع الطبيب عند ملاحظة تعرق الطفل الرضيع بشكل كبير.

  1. توقف التنفس اثناء النوم (Sleep Apnea):

العديد من الاطفال ناقصي النمو يعانون من مشكلة توقف مؤقت للتنفس لمدة لا تزيد عن 20 ثانية ثم يتنفسون بعد ذلك ويعاني أغلب هؤلاء الاطفال الرضع من مشكلة التعرق اثناء النوم وخاصة في الرأس.

  1. متلازمة الموت المفاجئ للرضع (SIDS):

زيادة الاغطية للطفل الرضيع اثناء النوم قد تؤدي الي زيادة حرارة جسمه بدرجة كبيرة مما يؤدي الي الموت المفاجئ ، وزيادة الاغطية للرضع يؤدي ايضا الي حدوث زيادة العرق عند الرضيع

  1. زيادة نشاط الغدد العرقية: hyperhidrosis

نصائح مهمة للتعامل مع مشكلة تعرق الطفل الرضيع اثناء النوم:

من الضروري معرفة سبب زيادة العرق عند الاطفال الرضع والتعامل معه واستشارة الطبيب للتأكد من أن الطفل الرضيع لا يعاني اي مشكلة كبيرة ونقدم لكم بعض النصائح المهمة للتعامل مع العرق عند الرضيع اثناء النوم او اثناء الليل.

  1. الحفاظ في درجة حرارة الغرفة مناسبة:

يجب ان تكون درجة حرارة الغرفة التي ينام فيها الطفل الرضيع مناسبة له وعدم لف الطفل الرضيع بالكثير من الاغطية والملابس الثقيلة  اليت تؤدي الي زيادة تعرق الطفل اثناء الليل.

  1. اعطاء الطفل الكثير من السوائل:

يجب ان يرضع الطفل جيدا قبل النوم لضمان حصوله علي كمية السوائل التي يحتاجها جسمه وعدم حدوث الجفاف بسبب زيادة التعرق.

  1. ملابس مناسبة للطفل اثناء النوم:

يجب ان تكون ملابس الطفل الرضيع اثناء النوم مناسبة له وتحتوي علي القطن والحرص علي عدم المبالغة في لف الطفل الرضيع.

تابعوا ايضا: 6 طرق لعلاج الانتفاخ والغازات عند الرضع

لماذا يزيد تعرق الطفل الرضيع من الرأس؟

تلاحظ العديد من الامهات زيادة العرق من جبهة الطفل اثناء النوم وذلك يرجع لوجود كميات كبيرة من الغدد العرقية التي تنتشر في جبهة الطفل الرضيع بالإضافة الي عدم تقلبه اثناء النوم يؤدي الي زيادة حرارة الجسم وبالتالي يزيد كمية التعرق.

تابعوا ايضا: افضل 8 زيوت شعر للاطفال علي الاطلاق

وفي نهاية المقالة نتمنى ان نكون قدمنا الاجابة الوافية للأمهات في الوطن العربي عن مشكلة زيادة تعرق الاطفال اثناء الليل وفي انتظار ان تشاركونا تجاربكم مع اطفالكم من خلال تعليق اسفل هذا الموضوع وكذلك مشاركة هذا الموضوع مع الامهات في الوطن العربي.

ولمزيد من المطالعة رجاء زيارة الرابط التالي:

http://www.momjunction.com/articles/baby-sweating-while-sleeping_00347673/

اقرأ أيضاً