الإضطرابات السلوكية

الحل السحري لنوم الاطفال والتخلص من الارق

الحل السحري لنوم الاطفال والتخلص من الارق

الحل السحري لنوم الاطفال والتخلص من الارق هو أحد الامور المهمة التي تشغل بال العديد بل كل الاسر التي بها أطفال صغار، فمشاكل النوم يعاني منها ما يقرب من 25 % من الاطفال لذلك فإن هذا الأمر يعتبر من اهم المشكلات التي تبحث عن حل نهائي لها.

موقع عيادة الاطفال يجد الحل:

في اطار سعي موقع عيادة الأطفال بإشراف الدكتور يوسف قضا لايجاد حلول غير تقليدية لكل المشكلات التي تهم الاسرة العربية، فإننا نقدم لكم اليوم الحل السحري لنوم الاطفال والتخلص من الارق، بالإضافة الي التخلص من المشكلات المترتبة علي عدم نوم الطفل بشكل منتظم.

الحل السحري لنوم الاطفال والتخلص من الارق:

يكمن هذا الحل في (الميلاتونين) Melatonin  وهو هرمون النوم والذي يساعد علي الدخول في النوم بشكل صحي ومثالي، ويعتبر الميلاتونين احد الهرمونات المهمة التي تساعد علي الاسترخاء ويفرز من الغدة النخامية اثناء الليل لينبه الجسم بحلول وقت النوم.

هل يمكن اعطاء الميلاتونين للاطفال؟

بالتأكيد من الممكن اعطاء الميلاتونين للاطفال لمساعدتهم علي الدخول في النوم، ويتوفر الميلاتونين في العديد من الاشكال الصيدلية مثل النقط السائلة او الحبوب او الاقراص او الكبسولات او الحبوب التي يتم مضغها بسهولة وهي متوفرة في الصيدليات.

تابعوا ايضا: علاج قلة نوم الطفل في الشهر الثاني

ما هي استخدامات حبوب الميلاتونين؟ Melatonin

يستخدم الميلاتونين Melatonin  لمساعدة الطفل علي الدخول في النوم ولا يعتبر الميلاتونين من المنومات او المهدئات الا انه يعطي الاحساس بالاسترخاء والرغبة في النوم بشكل طبيعي ويساعد علي تنظيم النوم بشكل رائع.

ما هي طريقة استخدام الميلاتونين؟

يمكن استخدام الميلاتونين قبل النوم ب 30 – 90 دقيقة علي الاقل، ويستخدم اقل جرعة من الميلاتونين قبل النوم ويمكن البدء بجرعة ( 0.5 مجم – 01 مجم) ويمكن زيادة الجرعة حسب ارشادات الطبيب.

من هم الاطفال الذين يمكنهم الاستفادة من الميلاتونين لتنظيم نومهم؟

يحتاج الاطفال الذين يعانون من التوحد Autism  وكذلك الذين يعانون من فرط الحركة وتشتت الانتباه ADHD وكذلك في حالات اضطرابات النوم عند الاطفال الرضع والكبار ايضا يمكنهم تناول الميلاتونين للدخول في النوم بشكل جيد.

نصائح لتنظيم النوم عند الاطفال والرضع:

  1. يجب عدم جلوس الاطفال امام التلفاز قبل النوم بساعة علي الاقل.
  2. لا يجب ان يكون التلفاز في حجرة نوم الاطفال.
  3. لا يجب استخدام الهاتف النقال او الاجهزة اللوحية قبل النوم بساعة علي الاقل لان الضوء الازرق يعطي تنبيه للمخ بعدم النوم واليقظة.
  4. لا يجب احداث اي ضوضاء اثناء نوم الطفل.
  5. يجب وضع الطفل في السرير الي النوم في موعد ثابت كل ليلة.

تابعوا ايضا: 10 طرق لتنظيم نوم الاطفال والرضع

كان هذا الحل الاكيد لمشكلة عدم نوم الاطفال وهو استعمال الميلاتونين تحت اشراف الطبيب بالاضافة الي اتباع بعض الارشادات والنصائح المهمة قبل الذهاب الي السرير للنوم.

رابط مصدر الموضوع (هنا)

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق