الحلويات والسكريات وتأثيرها علي صحة الاطفال

الحلويات والسكريات وتأثيرها علي صحة الاطفال

الحلويات والسكريات وتأثيرها علي صحة الاطفال

الحلويات والسكريات وتأثيرها علي صحة الاطفال هو أحد الامور المهمة التي يجب علي جميع افراد الاسرة معرفتها، الحلويات والسكريات لها تاثير ضار جدا علي صحة الاطفال والكبار، لذلك نقدم لكم خلاصة دراسة منشورة في موقع https://www.heart.org/  او الجمعية الامريكية لأمراض القلب، والتي توضح شروط تناول الاطفال للحلويات والسكريات نستعرضها علي موقعنا #عيادة_الأطفال.

التوصيات الخاصة بتناول الاطفال للحلويات والسكريات:

  1. التوصيات الجديدة تحذر من عدم تناول الاطفال لأكثر من 6 ملاعق من السكر او المشروبات التي تحتوي علي السكر الابيض.
  2. الاطفال والمرهقين لا يجب عليهم تناول اكثر من 8 اوقية من السكر في الاسبوع.
  3. لا يجب علي الاطفال دون العامين تناول السكريات او المشروبات المحلاة بالسكر.

كمية السكر المسموح بها للأطفال والمراهقين:

الاطفال والمراهقين من 2- 18 عام لا يجب عليهم تناول اكثر من 6 ملاعق من السكر او الاطعمة التي تحتوي علي السكر بكميات كبيرة، هذه الكمية تحتوي علي 100 سعر حراري او 25 جرام من السكر. لذلك وصي الدراسة بعدم تخطي الكمية المسموح بها من الحلويات او السكر للاطفال او المراهقين.

تأثير تناول السكريات والحلويات علي صحة الاطفال:

اوضحت الدراسة التي اجريت في دلاس بالولايات المتحدة الامريكية بأن تناول الاطفال والمراهقين لكميات كبيرة من الحلويات او السكريات ترتبط بالاصابة بأمراض القلب والشرايين بالاضافة الي الاصابة بالسمنة وحدوث مرض السكري من النوع الثاني.

وتقول الدراسة بأن الاطفال في الولايات المتحدة الامريكية تناولون 3 اضعاف الكميات المسموح لهم بها من السكر.

الاطفال الاقل من عامين والسكر الابيض:

يجب مطلقا اعطاء الاطفال اقل من عامين السكر الابيض طبقا لهذه الدراسة والتوصيات التي خرجت بها نظرا لتأثيره  السيء علي صحة الأطفال.

الابتعاد عن الحلويات والسكريات وتناول الاغذية الصحية:

توصي الدراسة بضرورة الابتعاد عن الحلويات والسكريات وتشجيع الاطفال علي تناول الاغذية القلية السكر مثل الاسماك والخضراوات والفاكهة واللحوم .

ولا يجب تناول اكثر من 8 اوقية من العصير كل اسبوع للاطفال والمراهقين بالاضافة الي تجنب الاكثار من تناول المخبوزات والحلويات مثل الكيك والبسكويت بالاضافة الي الاطعمة الكثيرة التي تحتوي علي كميات كبيرة من السكر.

تابعوا ايضا: مرض السكري وحالة طفلك النفسية

في النهاية نقول بأن السكر يجب الاقلال منه ولا يجب اعطاء الاطعمة او المشروبات التي تحتوي علي السكر للاطفال الاصغر من عامين بالاضافة الي عدم الاسراف في تناول الاطعمة التي تحتوي علي السكر للاطفال والمراهقين من 2- 18 عام.

تابعونا علي قناة عيادة الأطفال وحلقة خاصة عن اضرار اضافة السكر في طعام الاطفال او اضافة السكر الي الحليب الصناعي ولا تنسوا عمل اشتراك في القناة

رابط مصدر الموضوع:

http://newsroom.heart.org/news/children-should-eat-less-than-25-grams-of-added-sugars-daily

اقرأ أيضاً