التهاب الفرج والمهبل عند البنات

التهاب الفرج والمهبل عند البنات يعتبر  من أكثر المشاكل التي تصيب الجهاز التناسلي عند البنات و بالأخص الذين يعانون من زيادة في وزنهم ويكون الالتهاب مصحوبا بحكة شديدة او احمرار مع الم في هذه المنطقة.. و تعيش بعض البكتيريا في توازن طبيعي مع الجسم ، و عندما يحدث اختلال في هذا التوازن تحدث الالتهابات ، و يتميز بوجود إفرازات رائحتها كريهة مع وجود حكة في الجلد أو الفرج عند البنات مع الآم في الحوض.

اسباب التهاب الفرج والمهبل عند البنات:

الجلد في هذه المنطقة عند البنات ضعيف جدا وعرضه لحدوث التهابات متكررة و من اسباب حدوث التهاب الفرج والمهبل عند البنات ما يلي:

1. عدم الاهتمام بنظافة منطقة العجان هو أكثر الاسباب التي تؤدي الي التهابات الفرج و المهبل و خصوصا في البنات اللاتي تعاني من زيادة في الوزن.
  2. الاصابة بالبكتيريا: حيث ان الجلد في منطقة الجهاز التناسلي للبنت ضعيف وسهل الاصابة بالبكتيريا.
  3. الاصابة بالفطريات.
  4. الاصابة بالطفيليات.
  5. بعض مهيجات الجلد كالصابون و المنظفات في البانيو.

أعراض التهاب الفرج والمهبل عند البنات:

كما ذكرنا يحدث التهاب مع الآم في الحوض مع نزول إفرازات ذات رائحة كريهة ، و تغير في لون الافرازات الي اللون الاصفر أو الأخضر، و يحدث إحمرار في الفرج مع وجود حكة ، و قد يصاحبها التهاب في مجري البول مما يؤدي الي زيادة التبول أو حدوث ألم عند التبول.

تابعوا ايضا: التهاب مجري البول عند الاطفال

علاج التهاب الفرج والمهبل عند البنات:

يعتبر الاهتمام بالنظافة الشخصية من أهم الاشياء التي تمنع وجود التهابات في الفرج و المهبل ، كذلك النظافة بعد الحمام من الأمام الي الخلف حتي لا تحدث عدوي بالميكروبات التي تعيش في البراز ، و قد تحتاج الطفلة لعمل بعض الفحوصات كتحليل للبول ، او عمل مزرعة للكشف عن الميكروب المسبب للمرض.

كذلك يفضل ارتداء الملابس القطنية الواسعة وعدم ارتداء الملابس الضيقة و العناية بنظافة و جفاف منطقة الفرج ، و يوصي بوضع الخل في ماء البانيو أثناء الاستحمام و منع استعمال الصابون ذو الرغوة الشديدة وقد تستعمل بعض الكريمات الموضعية حسب إرشادات الطبيب.

لمزيد من المطالعة برجاء زيارة الرابط التالي: