افضل مكمل غذائي لزيادة الوزن للأطفال

افضل مكمل غذائي لزيادة الوزن للأطفال

افضل مكمل غذائي لزيادة الوزن للأطفال هو ما تبحث عنه العديد من الأمهات ولقد تكلمنا سابقا عن مشكلة النحافة عند الاطفال ، وان لها اسباب كثيرة و مضاعفات أكثر الا انننا في هذه المقالة نوضح كيفية زيادة وزن الطفل النحيف بطريقة طبيعية بعيدا عن الادوية الكيمائية و فواتح الشهية المحتفلة ..فالأطفال من عمر 6-12 سنة هم في مرحلة النمو و يحتاجون لقدر مناسب من السعرات الحرارية التي تساعد أجسامهم علي النمو بطريقة طبيعية ، فقد نجد ان بعض الاطفال يتناولون كميات كبيرة من الاطعمة و لكن لا يبدوا عليهم زيادة ملحوظة في وزنهم ، فلذلك يجب عمل الفحوصات الطبية تحت إشراف الطبيب..

النظام الغذائي المتوازن للأطفال يشتمل علي الاتي:

  1. البروتينات: ( اللحوم و الاسماك و البيض ) وهي من المصادر الأساسية لإمداد الأطفال بالطاقة والنشاط اللازم لنمو الجسم بطريقة طبيعية.
  2. النشويات: ( الخبز و الأرز و المكرونة) وتحتوي علي العديد من السعرات الحرارية الضرورية لبناء الجسم وقيامه بوظائفه الحيوية.
  3. تناول الخضراوات و الفاكهة يوميا.
  4. يُفضل تناول الاطعمة المشوية بدلًا من المقلية.
  5. تناول عصائر الفاكهة الطازج بدلا من المشروبات الغازية.
  6. تناول كميات قليلة من الدهون.
  7. يُمنع تناول الشيبسي و الكارتيه للأطفال لما لها من تأثير ضار جدا علي صحة الأطفال.( تابعوا ايضا: 11 خطر قاتل للشيبس والوجبات السريعة علي صحة الاطفال)
  8. لا يجب الاعتماد علي الوجبات الجاهزة فإنها قليلة الفائدة و يجب الاعتماد علي الاطعمة المنزلية الصحية.
  9. يجب اعطاء الطفل وجبة غذائية متكاملة قبل الذهاب للمدرسة وتحتوي الكربوهيدرات والبروتينات والخضراوات بدلا من اعطاؤه النقود لشراء الاطعمة الجاهزة.
  10. تشجيع الطفل علي اتباع نظام غذائي صحي بديلا عن الوجبات الجاهزة والبطاطس والذرة المقلية.

تابعوا ايضا: عسر الهضم عند الاطفال …الاسباب والعلاج

افضل مكمل غذائي لزيادة الوزن للأطفال:

  1. طبق الخضراوات الطازجة: ويحتوي غالبا علي معظم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.
  2. سندوتشات ( التونة و اللحوم و البيض): وتحتوي علي البروتينات والاحماض الامينية الضرورية لبناء الجسم
  3. اللبن و الزبادي مع الجبن.
  4. العصائر الطازجة بديلا عن المياه الغازية.

و أخيرًا فهذه كانت بعض الحلول البسيطة لمشكلة نقص الوزن عند الاطفال و لكن في حالة استمرار تلك المشكلة رغم من التغذية السليمة و اتباع نظام غذائي متكامل فيفضل استشارة الطبيب لعمل الفحوصات المعملية للاطمئنان علي صحة الطفل ولا يجب الاعتماد علي المكملات الغذائية الدوائية التي غالبا لا تفيد الطفل في شيء.

اقرأ أيضاً