الأمراض الجلدية

افضل كريم لالتهاب الحفاضات للاطفال

افضل كريم لالتهاب الحفاضات للاطفال هو من الموضوعات المهمة التي تبحث عنها الامهات وتحبث الامهات ايضا عنكريم الحفاظات المناسب لطفلها حيث يعاني الكثير من الأطفال والرضع من مشكلة التهابات الحفاضات، وتتسبب مشكلة التهابات الحفاضات في احداث متاعب كبيرة للامهات والقائمين على رعاية الطفل، لما تجده الأمهات من صعوبة في علاجها.

أسباب التهابات الحفاضات عند الأطفال والرضع

تتعدد الأسباب التي تؤدي الي حدوث التهابات في الحفاضات الا اننا سنذكر على سبيل المثال هذه الأسباب:

1. عدم الاهتمام بنظافة منطقة الحفاضة: ويعتبر من اهم الأسباب التي تؤدي الي حدوث التهابات الحفاضات.
  2. تناول الام او الطفل للمضادات الحيوية: يعتبر أحد الأسباب المهمة التي تؤدي الي حدوث التهابات الحفاضات عند الأطفال والرضع حيث ينتقل المضاد الحيوي من خلال لبن الأم اثناء الرضاعة الطبيعية الي الطفل الرضيع مسببا حدوث الطفح الجلدي في منطقة الحفاضة.
  3. إصابة الطفل بالنزلة المعوية: الاسهال يؤدي الي حدوث التهابات شديدة في منطقة الحفاضة.
  4. زيادة نسبة الامونيا في بول الطفل من الأسباب التي تؤدي الي حدوث التهابات في منطقة الحفاضة.
  5. الحفاضات الضيقة والغير مناسبة لجسم الطفل: يؤدي ارتداء الرضع للحفاضات الضيقة الي عدم تهوية جسم الطفل بدرجة كافية مما يؤدي الي حدوث التهابات الحفاضات.
  6. الإصابة بالعدوي الفطرية: هو أحد الأسباب المهمة التي تؤدي الي حدوث التهابات الحفاضات.
  7. الحفاضات ذات الجودة الرديئة: من احد الاسباب المهمة لحدوث التهاب الحفاضات هو استخدان انواع رديئة مما تسبب تهيج جلد الاطفال

علامات واعراض التهابات الحفاضات عند الأطفال

1. حدوث احمرار في منطقة الحفاضة
  2. وجود حبوب او قرح في منطقة الحفاضة
  3. حدوث حكة
  4. تغير مزاج الطفل مع كثرة البكاء في حالة وجود الاعراض السابقة.

نصائح مهمة تساعد في علاج التهابات الحفاضة

1. نظافة منطقة الحفاضة:

من اهم الطرق والوسائل التي تؤدي الي الوقاية من التهابات الحفاضة هي الحفاظ علي منطقة الحفاضة نظيفة وجافة.

1. تغيير الحفاضة وقت اتساخها:

لابد من تغيير الحفاضة وقت حدوث بلل او اتساخ لها حتى لا يحدث التهاب في مكان الحفاضة.

1. ترك الطفل الرضيع فترة بدون حفاضة:

من الضروري ترك الطفل فترة يوميا بدون حفاضة، فذلك يساعد على جفاف منطقة الحفاضة ومنع الالتهابات.

1. استعمال حفاضات مناسبة:

استعمال الحفاضات الرديئة يؤدي الي حدوث الالتهابات لذلك يجب الحرص علي اختيار الأنواع المعتمدة والموثوق في جودتها لذلك يجب استعمال انواع موثوقة مثلحفائض بيبي جوي وهي تعتبر من اشهر انواع الحفاضات وتتميز بالحشوة الماسية المضغوطة ومزايا عديدة طورت خصيصا لتناسب بشرة طفلك الحساسة لينعم بالراحة طوال الوقت .

اسعار حفائض بيبي جوي:

1. حفاضات بيبي جوي، مقاس صغير 1، 60 قطعة مع قطعتين اضافيتين حجم صغير سعر 85 جنيه مصري
  2. حفاضات بيبي جوي، مقاس صغير 2، 60 قطعة مع قطعتين اضافيتين حجم صغير سعر 106 جنيه مصري
  3. حفاضات بيبي جوي، مقاس صغير 3، 58 قطعة مع قطعتين اضافيتين حجم صغير سعر 153 جنيه مصري
  4. حفاضات بيبي جوي، مقاس صغير 4، 58 قطعة مع قطعتين اضافيتين حجم صغير سعر 168 جنيه مصري
  5. حفاضات بيبي جوي، مقاس صغير 5، 58 قطعة مع قطعتين اضافيتين حجم صغير سعر 185 جنيه مصري
سعر حفاضات بيبي جوي
جدول مقاسات حفاضات بيبي جوي
  1. استعمال كريم للحفاضات:

افضل كريم لالتهاب الحفاضات للاطفال

يوجد العديد من انواع الكريمات المستخدمة في علاج التهاب الحفاضات عند الاطفال ومنها:

1. سودو كريم (Sudocrem)