افضل كريم لتسلخات الحفاضات

يعاني الكثير من الأطفال والرضع من مشكلة التهابات الحفاضات، وتتسبب مشكلة التهابات الحفاضات في احداث متاعب كبيرة للامهات والقائمين على رعاية الطفل، لما تجده الأمهات من صعوبة في علاجها.

أسباب التهابات الحفاضات عند الأطفال والرضع

تتعدد الأسباب التي تؤدي الي حدوث التهابات في الحفاضات الا اننا سنذكر على سبيل المثال هذه الأسباب:

1. عدم الاهتمام بنظافة منطقة الحفاضة: ويعتبر من اهم الأسباب التي تؤدي الي حدوث التهابات الحفاضات.
  2. تناول الام او الطفل للمضادات الحيوية: يعتبر أحد الأسباب المهمة التي تؤدي الي حدوث التهابات الحفاضات عند الأطفال والرضع حيث ينتقل المضاد الحيوي من خلال لبن الأم اثناء الرضاعة الطبيعية الي الطفل الرضيع مسببا حدوث الطفح الجلدي في منطقة الحفاضة.
  3. إصابة الطفل بالنزلة المعوية: الاسهال يؤدي الي حدوث التهابات شديدة في منطقة الحفاضة.
  4. زيادة نسبة الامونيا في بول الطفل من الأسباب التي تؤدي الي حدوث التهابات في منطقة الحفاضة.
  5. الحفاضات الضيقة والغير مناسبة لجسم الطفل: يؤدي ارتداء الرضع للحفاضات الضيقة الي عدم تهوية جسم الطفل بدرجة كافية مما يؤدي الي حدوث التهابات الحفاضات.
  6. الإصابة بالعدوي الفطرية: هو أحد الأسباب المهمة التي تؤدي الي حدوث التهابات الحفاضات.

علامات واعراض التهابات الحفاضات عند الأطفال

1. حدوث احمرار في منطقة الحفاضة
  2. وجود حبوب او قرح في منطقة الحفاضة
  3. حدوث حكة
  4. تغير مزاج الطفل مع كثرة البكاء في حالة وجود الاعراض السابقة.

بعض النصائح المهمة التي تساعد في علاج التهابات الحفاضة:

1. نظافة منطقة الحفاضة:

من اهم الطرق والوسائل التي تؤدي الي الوقاية من التهابات الحفاضة هي الحفاظ علي منطقة الحفاضة نظيفة وجافة.

1. تغيير الحفاضة وقت اتساخها:

لابد من تغيير الحفاضة وقت حدوث بلل او اتساخ لها حتى لا يحدث التهاب في مكان الحفاضة.

1. ترك الطفل الرضيع فترة بدون حفاضة:

من الضروري ترك الطفل فترة يوميا بدون حفاضة، فذلك يساعد على جفاف منطقة الحفاضة ومنع الالتهابات.

1. استعمال حفاضات مناسبة:

استعمال الحفاضات الرديئة يؤدي الي حدوث الالتهابات لذلك يجب الحرص علي اختيار الأنواع المعتمدة والموثوق في جودتها.

1. استعمال كريم للحفاضات:

تابعوا ايضا: كيفية ازالة قشرة رأس الرضيع بطرق طبيعية

مصدر الموضوع: