الأمراض الجلدية

افضل زيت لشعر الأطفال البنات الرضع

افضل زيت لشعر الأطفال البنات الرضع هو الزيت الطبيعي والخالي من المواد الكيميائية، ولكن هل أي زيت يصلح للبنات الرضع تحديداً هذا ما سسنتعرف عليه في هذه المقالة بالتفصيل .. تابعونا

في البداية يجب أن تتأكدي من عدم وجود أي مشاكل صحية أخرى مثل إصابة فروة الرأس بالقشرة أو الفطريات أو تساقط للشعرغير طبيعي، ويفضل إستشارة الطبيب المختص حتى لا تتسببي بأي ضرر لشعر الطفلة أو صحتها في العموم.

في البداية يجب أن نوضح أن الرضع لهم وضع خاص عند البحث عن زيت مناسب لهم، لذلك سنذكر عزيزتي اﻷم نوع الزيت المفضل للبنات الرضع أقل من عمر 6 شهور في جزء منفصل، وباقي أنواع الزيوت اﻷخرى التي تصلح للبنات ولكل اﻷعمار فوق سن ال 6 أشهر أسفلها.

افضل زيت لشعر الأطفال البنات الرضع

في أول 6 أشهر من عمر اﻷطفال يفضل إستعمال زيوت الشعر الطبيعية وعند الضرورة فقط، وننبه على أن شعر الرضع وتحديداً في هذه المرحلة لا يحتاج إلى أي مواد للعناية به خاصة لو كانت تحتوي على مواد كيميائية، ويفضل بل ننصح بإستخدام الزيوت الطبيعية وأفضلهم زيت حبة البركة أو زيت الحبة السوداء

الرضيع في هذه السن يتحسس ويتفاعل مع المواد الكيميائية مما يعرضه للأمراض الجلدية بسهولة (المصدر)

زيت حبة البركة للشعر

زيت حبة البركة مع بعض البذور السوداء
زيت حبة البركة للشعر

أثبتت دراسات عديدة أن أفضل زيت للشعر في العموم وخاصةً الرضع هو زيت حبة البركة الطبيعي، فهو يرطب فروة الرأس ويقضي على جفاف الشعر كما أنه يحفز نمو الشعر للرضيع.

فوائد زيت حبة البركة لشعر الاطفال

  • يحتوي على دهون مغذية ومحببة للشعر
  • يرطب فروة الرأس والجلد
  • يساعد على التئام الجروح والخدوش
  • مضاد التهاب ويمنع الحساسية الجلدية
  • مضاد للجراثيم والفطريات والطفيليات
  • مسكن طبيعي وامن

مصدر(1)

طريقة الإستخدام
بعد الاستحمام باستخدام الشامبو الطبيعي مثل شامبو sebamed أو شامبو هيمالايا للاطفال مرة أو اثنين كل أسبوع، يجفف الشعر بمنشفة قطنية خفيفة ثم وضع نقطتين من زيت حبة البركة عليه مع التدليك ويمشط الشعر بلطف باستخدام فرشاة شعر ناعمة مخصصة للرضع.

افضل زيت لشعر الاطفال البنات

نؤكد دائماً على ضرورة إستشارة الطبيب المختص قبل إستخدام أي دهان للشعر حرصاً على سلامة وصحة الأطفال.

يتوفر في السوق أنواع كثيرة من الزيوت التي تساعد علي تطويل شعر الأطفال الا اننا في هذه المقالة نلقي الضوء علي اشهر 4 زيوت لشعر البنات.

زيت جونسون للاطفال للشعر ( Johnson & Johnson Baby Hair Oil)

زيت جونسون للاطفال
زيت جونسون للاطفال للشعر

يعتبر من اشهر الزيوت لشعر الاطفال الرضع، يحتوي علي تركيبة غنية بالفيتامينات والمعادن التي تغذي الشعر وتحافظ علي حيويته، والنوع المفضل منه هو الذي يحتوي علي زيت الافوكادو.

فوائد زيت جونسون للشعر

  • زيت جونسون للشعر يعمل علي ترطيب الشعر ويمنع جفافه
  • يمنح الشعر نعومة ولمعان وبريق دائم.
  • يخفف من تطاير الشعر ويمنع التقصف.

سعر زيت جونسون لشعر الأطفال

  • زجاجة زيت 75 مل بسعر : 32 جنيه
  • زجاجة زيت 200 مل بسعر : 40 جنيه مصري

زيت شيكو لشعر الاطفال Chicco Baby Hair Oil

يحتوي زيت شعر شيكو للأطفال والرضع علي تركيبة فريدة للعناية بشعر الأطفال بالإضافة الي فاعلية زيت شيكو للشعر في القضاء علي قشرة الراس عند الأطفال والرضع.


سعر زيت شعر شيكو للاطفال بحجم 200 مل هو 95 جنيه

Chicco Baby Hair Oil

زيت سانوسان لشعر الاطفال Sanosan Baby Hair Oil

يحتوي زيت سانوسان علي تركيبة فريدة لفروة الشعر الحساسة، بالإضافة الي فاعليته في الحفاظ علي نمو الشعر وتطويله وحيويته، ويحتوي علي تركيبة فريدة أيضا من زيت اللوز وزيت الزيتون للشعر ولا يحتوي علي الكحول مما يجعله مميز في العناية بشعر الأطفال والرضع.


سعر زيت شعر سانوسان 200 مل 76 جنيه مصري

Sanosan Baby Hair Oil

زيت اللوز ويلز للاطفال Well’s almond Baby hair Oil

يعتبر هذا النوع من الزيت من اشهر الأنواع لزيوت شعر الأطفال حيث يحتوي علي زيت اللوز الذي يحافظ علي الشعر من التقصف بالإضافة الي دوره الفعال في منع تساقط الشعر وتطويل الشعر أيضا.

Wells Almond Baby Hair Oil

هذه تعتبر افضل زيوت شعر للأطفال واشهرها في السوق العالمي.

الخلاصة

افضل زيت لشعر الأطفال البنات الرضع هو زيت حبة البركة أو الحبة السوداء الطبيعي، خاصة تحت عمر ال 6 أشهر، لأن كل الأطفال في هذه السن تكون بشرتهم حساسة لأي مواد خاصةً لو كانت غير طبيعية، ويجب أن تحرصي عزيزتي اﻷم على إستشارة الطبيب المختص قبل إستخدامه أو حتى أي مواد طبية أخرى، فقد لا يناسب بشرة أطفالك لأسباب مرضية.

في النهاية نتمنى لكي ولأسرتك دوام الصحة والعافية، وإذا كان لديكِ أي إستفسار أو سؤال متعلق بأمراض اﻷطفال أتركيه لنا في التعليقات أسفل المقالة وسنجيبكِ على الفور.

الدكتور يوسف قضا

الدكتور يوسف محمد قضا، إستشاري طب الأطفال والأطفال حديثي الولادة والخدج حاصل علي درجة الماجستير في طب الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: