اضرار الأعشاب على الرضع

اضرار الأعشاب على الرضع

اضرار الأعشاب على الرضع من الموضوعات المهمة التي تهم العديد من الأمهات، واضرار الأعشاب على الرضع كثيرة لذلك لا يجب إعطاء الأطفال الرضع الأعشاب قبل الشهر السادس من العمر.

الأعشاب والرضع:

الاكاديمية الامريكية لطب الأطفال توصي بالرضاعة الطبيعية المطلقة للرضع في الستة أشهر الاولي من عمر الرضيع ولا ينبغي إعطاء الأطفال الرضع أي اعشاب تحت أي مسمي قبل الشهر السادس من العمر حيث ان هذه الأعشاب تمثل خطورة كبيرة على صحة الأطفال الرضع.

تسعي العديد من الأمهات للبحث عن اعشاب تساعد علي نوم الرضيع وتعطي العديد من الأمهات الاعشاب للرضع بعد الولادة مباشرة لعدم نزول لبن الأم في الأيام الأولي بعد الولادة وهذا يعتبر من الأمور الخطيرة جدا علي صحة الطفل المولود حيث ان هذه الأعشاب غير مسموح بها للأطفال الرضع قبل الشهر السادس من العمر.

علاج المغص عند الرضع بالاعشاب:

الأعشاب لها دور كبير منذ القدم في معالجة مغص الرضع غير ان اغلبها غير آمن علي صحة الأطفال وبالعكس قد يؤدي الي متاعب صحية كبيرة للطفل الرضيع.

اضرار الأعشاب على الرضع:

تاثير الاعشاب على الطفل الرضيع كثيرة حيث ان هذه الأعشاب أدت الي حدوث مضاعفات كثيرة مثل التشنجات والتسمم بالإضافة الي حدوث حالات من التسمم بالرصاص بالإضافة الي تأثيرها السيء علي كبد الأطفال الرضع واليكم هذه الاضرار التي تسبب الأعشاب على الرضع:

  1. الأعشاب تحتوي على كمية كبيرة من السكر الغير مسموح به للأطفال الرضع قبل نهاية العام الأول من العمر وهذه السكريات تؤدي الي حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي للأطفال الرضع بالإضافة الي حدوث تسوس بالأسنان.
  2. بعض أنواع الأعشاب مجهولة المصدر وليست نقية ومناسبة للأطفال وملوثة بالمبيدات الحشرية والسموم مما يؤثر علي أجهزة الجسم المختلفة.
  3. إعطاء الأعشاب للأطفال الرضع يؤدي الي تعودها عليه وبالتالي يؤدي الي قلة لبن الأم.
  4. قد تتسبب هذه الأعشاب في حدوث اختناق للطفل بسبب غلق مجري الهواء.
  5. وتحتوي هذه الأعشاب على خلاصة الزعتر والبابونج والنعناع والينسون وسكر الجلوكوز وهذه المركبات تستعمل في علاج المغص والغازات عند الرضع الا انها قد تضر في كثير من الاحيان

المصدر:

http://www.poison.org/articles/2011-oct/dont-give-herbal-supplements-to-infants

http://www.livestrong.com/article/355814-is-it-safe-for-infants-to-drink-herbal-teas/

http://www.webmd.com/balance/features/herbs-for-kids-feature#1

اقرأ أيضاً