ادوية لفتح الشهية وزيادة الوزن للاطفال

ادوية لفتح الشهية وزيادة الوزن للاطفال

ادوية لفتح الشهية وزيادة الوزن للاطفال هي من اهم الاشياء التي تبحث عنها الامهات، فالكثير من الامهات يقلقن بسبب مشكلة فقدان الشهية عند الرضع ويبحثون عن دواء فتح الشهية للاطفال ، بالاضافة الي نقص الوزن والنحافة عند الاطفال، الا ان معظم مخاوف الامهات قد لا تكون صحيحة مائة بالمائة حيث ان الطفل ينمو ويزيد زيادة طبيعية في الوزن.

ما هي أسباب فقدان الشهية عند الأطفال؟

توجد العديد من الاسباب التي تؤدي الي فقدان الشهية عند الاطفال  ومن هذه الاسباب ما يلي:

  1. رفض الطفل الطعام: عدم تقبل الطفل لنوعية الطعام التي تقدمها الأم يعتبر من اهم الاسباب التي تؤدي الي مشكلة فقدان الشهية عند الاطفال، فالطفل الذي تعود علي الحليب كمصدر للغذاء من الصعب ان يغيره بسرعة فيرفض الطعام الجديد الذي تعطيه له الام.
  2. الاصرار علي الطعام الغير محبب للطفل: الاصرار علي تناول طعام معين يرفضه الطفل من الاسباب الهامة لرفض الطفل الطعام.
  3. التعب: الاصابة بالأمراض المختلفة التي تجعل الطفل يفقد الشهية.
  4. الاصابة بالديدان و الطفيليات.
  5. ارتباط نوع الطعام بحادثة غير سعيدة للطفل.
  6. الالحاح علي الطفل لكي يتناول كمية محددة من الطعام قد تفوق طاقته.

ادوية لفتح الشهية وزيادة الوزن للاطفال:

تتوافر العديد من الادوية لفتح الشهية وزيادة الوزن للاطفال، غير ان معظم هذه الادوية ليس لها ضرورة كبيرة وتحدث تاثير كبير علي شهية الاطفال وزيادة الوزن للاطفال، ومن الادوية التي تفتح شهية الطفل وتساعد علي  زيادة الوزن ما يلي:

  1. الزنك: يعتبر الزنك من العناصر الاساسية في الجسم والتي يؤدي نقصها الي فقدان الشهية عند الاطفال، فالزنك يساعد علي انتاج عصارة المعدة بشكل سليم وتؤدي قلة مستوي الزنك في اصابة الطفل بفقدان في الشهية.
  2. دايجستين: من الادوية المنتشرة في مصر والتي تحتوي علي الكثير من الانزيمات الهاضمة، ويمكن اعطائها للاطفال قبل الوجبات او في وسط الوجبات.
  3. الحديد: نقص الحديد يؤدي الي الانيميا والتي تؤدي الي فقدان في شهية الطفل، لذلك يجب اعطاء الاطفال الذين يعانون من نقص الحديد مركبات الحديد والذي يعتبر من ادوية فتح الشهية عند الاطفال.
  4. فيتامين ب مركب: يتوفر فيتامين ب المركب في العديد من المكملات الغذائية و يعتبر فيتامين ب المركب من الفيتامينات الضرورية لبناء الجسم وزيادة الوزن للاطفال.

هذه كانت نبذه سريعة عن ادوية لفتح الشهية وزيادة الوزن للاطفال غير ان التغذية السليمة للطفل تعتبر هي الاساس في بناء جسم الطفل والحفاظ علي صحته، ومن هذه الفواتح الطبيعية لشهية الاطفال تابعوا الموضوعات التالية:

  1. اقوي 10 فواتح شهية للاطفال علي الاطلاق.
  2. فقدان الشهية عند الاطفال.
  3. افضل 10 اطعمة تساعد علي تقوية ذكاء الاطفال

لمزيد من القراءة:

http://www.momjunction.com/articles/reasons-for-loss-of-appetite-in-babies_00354350/#gref

اقرأ أيضاً